الإعصار شاهین يتحرك نحو سواحل بحر عُمان بسرعة 8 عقد

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الأرصاد العمانية تواصل تدفق السحب مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على المناطق الساحلية واستمرار تحرك الإعصار المداري شاهين نحو سواحل بحر عُمان، حيث بلغت سرعة تحرك الإعصار 8 عقد خلال الساعات الـ6 الماضية.

لا تأثير على المملكة: 

كما أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه لا يوجد تأثير مباشر للإعصار شاهين على المملكة والمتوقع تكوّن منخفض جوي الاثنين المقبل يتسبّب في هطول أمطار تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض، وتمتد إلى مناطق نجران وعسير وجازان والباحة ومكة المكرمة.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن أن تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة، والفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

حركة الرياح السطحية:

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20- 42 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

حالة الخليج العربي:

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18- 38 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة