إعصار شاهين.. تأمين مساكن لـ 7 مواطنين في مسقط

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت سفارة المملكة في مسقط إنه جرى تأمين مساكن مناسبة لـ 7 من المواطنين المبتعثين في سلطنة عمان بعد تلقيها منهم على الطوارئ، بشأن الإعصار المداري شاهين.

وأوضحت السفارة لـ «» أنه جرى تشكيل لجنة منذ ورود خبر الإعصار المداري لمباشرة ومتابعة أي طارئ، مشيرة إلى أنه حتى هذه اللحظة، لم يردنا أية معلومة عن تعرض مواطن سعودي لضرر جراء الإعصار.

وأهابت السفارة بالمواطنين السعوديين توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة تحسبا لتأثيرات الإعصار، وحثت المواطنين، في حالة الحاجة إلى المساعدة، على التواصل مع السفارة على هاتف شؤون السعوديين ٩٩٢١٣٣٩٤ .

وأكدت السفارة أن المواطنين المتواجدين في سلطنة عمان، على درجة من الوعي والإدراك بالمخاطر المناخية التي تتعرض لها السلطنة في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن يجري توفير جميع وسائل الاهتمام بهم وتأمين كل سبل المساعدة والحرص على سلامتهم.

إلى ذلك، توفي 4 أشخاص بينهم طفل جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مسقط العمُانية الإعصار. وأفاد المركز الوطني العُماني لإدارة الحالات الطارئة أن الأمطار الغزيرة تسببت في وفاة شخص نتيجة انجراف مركبته، وطفل نتيجة غرقه في تجمعات مائية، فيما جرى انتشال شخصين من جنسية آسيوية من تحت الأنقاض مفارقين الحياة جراء انهيار جبل على سكن عمّال في منطقة الرسيل الصناعية. وأوضح المركز أن فرق الاستجابة تعاملت، أمس، مع 9 بلاغات عن احتجاز أشخاص بمركباتهم في محافظة مسقط أسفرت عن إنقاذ 42 شخصا جراء دخول مياه الأمطار إلى منازلهم بولاية مطرح، إضافة إلى إنقاذ عائلة مكونة من شخصين إثر احتجازهما بداخل منزلهما بولاية السويق في محافظة شمال الباطنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة