17 مخالفة تغلق مطعما شعبيا بجدة.. ومالكه يبرر: أنا مريض بالقلب!

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أغلقت إدارة رصد ومعالجة الظواهر السلبية في أمانة ، مطعما شعبيا شهيرا في حي الجامعة، عقب جولة رقابية استهدفت متابعة الأسواق ومكافحة التشوه البصري في الشوارع و الأحياء.

وضبط موظفو إدارة الرصد 17 مخالفة قادت إلى إغلاق المطعم فورا و إلزامه بمراجعة أمانة جدة مع إزالة ارتداد خلفي كان يستخدم من المطعم.

وبين المدير العام لرصد ومعالجة الظواهر السلبية المهندس عمرو الدقس، أن مراقبي الإدارة رصدوا 17 مخالفة منها انتهاء رخصة البلدية منذ أكثر من سنة، وضبط 3 عمال لا توجد لديهم كروت صحية، واستغلال الارتداد الخلفي والجانبي لأعمال التحضير والطبخ والتخزين.

وأضاف الدقس لـ«عكاظ» أن المراقبين رصدوا أيضا مخالفة تخزين المواد الغذائية الأولية جوار غرفة الصرف الصحي، واستخدام أوان وأدوات طبخ غير صالحة، وسوء تخزين داخل الثلاجة، واستخدام مناشف غير صالحة وعدم استخدام المناديل الورقية المخصصة للاستخدام الواحد، وتراكم النفايات في مكان التحضير، ومخالفة الاشتراطات الصحية للمحل، إلى جانب مخالفات أخرى كتسرب مياه صرف صحي من الموقع نحو الشارع، وتسرب زيوت من المدخنة، وترك الأطعمة مكشوفة مكان التحضير، ووجود حشرات وقوارض، وعدم صيانة الجدار ووجود تشققات في مكان إعداد الوجبات، وعدم وجود فلتر ماء على العجانة، والتهوية السيئة، ووجود مواد طبخ (صلصة) لا تحمل تاريخ صلاحية، إضافة إلى عدم وجود تواريخ صلاحية على بعض المواد المحفوظة.

وكانت «عكاظ» رافقت مراقبي الإدارة أثناء رصد المخالفات، وحاول مالك المطعم تبرير المخالفات بإصابته بمرض القلب، مؤكداً أن المطعم يشهد إقبالا وهو دليل جودة خدماته!


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة