مختص يحذر: الثعابين قد تدخل دورات المياه عبر ماسورة الصرف

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر المتخصص في آثار وعلاج سموم الثعابين والعقارب وإنتاج الأمصال، الدكتور محمد الأحيدب، من إمكانية وجود الثعابين في دورات المياه، وذلك تعقيباً على فاجعة وفـاة طفلة بأبها بعدما لدغها ثعبان في دورة مياه منزلها.

وقال الدكتور الأحيدب إن الثعبان يمكنه الدخول إلى كرسي الحمام العربي أو الإفرنجي، ويمكن لثعبان مثل الكوبرا أن يقف في الهواء بثلث طوله إذا وجد ما يسنده من جدار أو كرسي حمام، مشيراً إلى أنه صادف العديد من القصص المؤلمة مثل قصة طفلة أبها.

دخول الثعبان لدورات المياه

وأضاف وفقاً لـ “العربية نت”، أن الثعبان قد يدخل لدورة المياه من خلال كرسي الحمام عن طريق ماسورة الصرف الصحي، مبيناً أن الثعابين يمكنها العيش في الجفاف أو وسط المياه وقد تأتي أحياناً بحثاً عن الماء والرطوبة، وهي لا تعتدي بل تدافع عن نفسها إذا شعرت بأي تهديد.

غلق مداخل المنزل والاستراحات

ونوه لضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وغلق مداخل المنازل والاستراحات والمزارع بشكل كامل، وسد أي منفذ في الأبواب؛ لأنه قد يدخل منها أيضاً، مضيفاً أن هناك ثعابين غير سامة وأخرى نصف سامة أو سامة جداً، وتختلف عن بعضها في التي تفضلها.

يذكر أن طفلة تدعى تمارا عبدالرحمن عمرها 6 سنوات، قد تعرضت للدغة ثعبان خلال تواجدها في دورة المياه بمنزل أسرتها في أبها، ونقلت لمستشفى عسير المركزي وهناك لفظت أنفاسها الأخيرة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة