الحصيني: توقعات بأمطار متفاوتة غداً وهذا موعد بداية الوسم

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقع الباحث في والمناخ،  هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مع ظهور بعض الغيوم الممطرة، على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، والباحة، وعسير، وجازان غداً الثلاثاء.

كما توقع هطول أمطار خفيفة على أجزاء محدودة من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف، مبيناً أن موسم الوسم هذا العام سيبدأ يوم السبت الموافق 10 / 3 / 1443هـ.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا – بمشيئة الله تعالى – ظهور تشكيلا من السحب الرعدية على منطقة جازان وأجزاء من منطقة عسير والباحة. كما يستمر تأثير الرياح النشطة على المنطقة الشرقية .

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية غرباً بسرعة 20 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة