إعادة تشغيل 20 ألف حافظة لسقيا ماء زمزم بالحرم المكي

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقائية البيئية، عن إعادة تشغيل 155 مشربية رخامية و20 ألف حافظة لسقيا ماء زمزم في المسجد الحرام، والتي توقفت عن العمل خلال الفترة الماضية بسبب جائحة .

وقال وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية، محمد بن مصلح الجابري، إن عودة المشربيات والحافظات جاء بعد ارتفاع نسبة التحصين بين المواطنين والمقيمين، والتزام قاصدي المسجد الحرام بتطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح الجابري، أن المشربيات الرخامية التي تم إعادة تشغيلها داخل المسجد الحرام  يصل عددها لأكثر من 97 مشربية رخامية, و48 مشربية رخامية على أعمدة الدور الأرضي والأول بمجموع 145 مشربية مخصصة لماء زمزم المبارك، وأن عدد المشربيات الرخامية بساحات المسجد الحرام يصل عددها إلى 10  مشربيات, كما تم استحداث مشربيات جديدة في الدور الأول والثاني والمسعى في التوسعة الثانية بالمسجد الحرام , وكذلك في بدروم المسجد الحرام والساحات الشمالية, علمًا بأنه قد تم استبدال جميع المشربيات (الفايبر جلاس) بمشربيات رخامية جديدة بسطح المسجد الحرام.

وأضاف أن عدد حافظات ماء زمزم بالمسجد الحرام يصل إلى أكثر من ٢٠ ألف  حافظة, ويصل متوسط الاستهلاك اليومي لماء زمزم في المسجد الحرام إلى 1633030مترًا مكعبًا، كما يعمل بإدارة سقيا زمزم (126) موظفًا موزعين على مدار الأربع والعشرين ساعة لمتابعة ومراقبة سير الأعمال على الوجه الأكمل.

اقرأ أيضا:

شؤون الحرمين: توزيع 18 مليون عبوة من ماء زمزم خلال عام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة