رئيس وزراء اليمن: معركة مأرب ستحدد مسار الحرب

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكَّد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، أنَّ المعارك في مدينة مأرب، ستحدِّد مسار الحرب في اليمن إلى حد كبير، وذلك بعد المعارك العنيفة التي تدور بين الجيش وميليشيات الحوثيين في الجبهات الممتدة جنوب محافظة مأرب شرق البلاد.

وقال معين عبد الملك في تصريحات نقلتها العربية: « معركة مأرب ستحدّد مسار الحرب في اليمن إلى حد كبير».

وكان مصدر عسكري تابع للحكومة اليمنية الشرعية، قد أفاد مساء أمس الثلاثاء، بأن معارك عنيفة تدور بين الجيش وميليشيات الحوثيين في الجبهات الممتدة جنوب محافظة مأرب شرق البلاد.

وقال المصدر «إنّ معارك شرسة تشهدها الجبهات الممتدة جنوب مأرب، إثر هجمات عنيفة تشنها ميليشيا الحوثي بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في محاولة منها الاستيلاء على مديرية حريب».

وأشار المصدر إلى أن ميليشيا الحوثي تقدمت نحو أطراف المديرية، مؤكدًا سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، فيما تفرض حصارًا خانقًا للأسبوع الثالث على التوالي على مديرية العبدية المحاذية للجوبة، والتي تحوي نحو 3500 أسرة تفتقر للماء والغذاء والدواء.

وأكَّد أن قوات الجيش تتصدى لهجمات الحوثيين، وتقاتل بكافة عتادها لاستعادة السيطرة على كافة أجزاء المديرية.

وتكمن أهمية مديرية الجوبة، كونها محاذية لمدينة مأرب.

اقرأ أيضًا:

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب

رئيس وزراء اليمن: المعركة في مأرب مصيرية.. والحوثيون سبب دمار البلاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة