تدعم مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات بمليون دولار

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم مندوب المملكة العربية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي بمقر وفد المملكة شيكاً بمبلغ مليون دولار أمريكي دعماً من المملكة العربية السعودية لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه الليلة بالممثل السامي لتحالف الحضارات ميغيل أنخيل موراتينوس.

دور هام للمكتب: 

وأكد السفير المعلمي ، تقدير المملكة للدور المهم الذي يقوم به مكتب تحالف الحضارات، وجهوده في نشر ثقافة السلام والتسامح، وتعزيز دور الدبلوماسية المتعددة والوقائية، وحماية المواقع الدينية، في وقت أصبح فيه العالم بحاجة ماسة لإرساء قيم التعايش وبناء جسور السلام في ظل ما نشهده من تصاعد وتيرة العنف، والطائفية وخطابات الكراهية، والتدخلات في الشؤون الداخلية للدول.


من جانبه أثنى الممثل السامي لتحالف الحضارات، على الدور الكبير الذي تقوم به المملكة لإرساء السلام وقيم العيش المشترك ونبذ الكراهية والعنف، خاصة في ظل ما تشهده المملكة من نهضة شاملة وتحولات اجتماعية وثقافية كبيرة ودورها المركزي في تعزيز قيم السلام والتسامح واحترام لجميع الأديان والثقافات.

3 ملايين دولار من السعودية: 

ويأتي الدعم الذي قدمته المملكة لتحالف الحضارات، جزءاً من ثلاثة ملايين دولار تعهدت المملكة بتقديمها دعما لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، حيث بلغ ما قدمته المملكة حتى الآن 2 مليون دولار لدعم جهود المكتب.
حضر تسليم مبلغ الدعم نائب مندوب المملكة الدائم محمد بن عبدالعزيز العتيق ومدير مكتب المندوب الدائم فيصل بن ناصر الحقباني، وعضو وفد المملكة الدائم طفول العقبي، ومديرة مكتب الممثل السامي لتحالف الحضارات نهال سعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة