بطائرة مسيرة.. واشنطن تقتل قياديًّا بارزًا بتنظيم القاعدة في

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، قتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة، عبدالحميد مطر، في ضربة جوية بطائرة مسيرة في ، أمس الجمعة.

وفي بيان له، فجر السبت، أشار الميجر بالجيش جون ريجسبي، إلى أن «التخلص من هذا القيادي البارز في القاعدة سيقوض قدرة التنظيم الإرهابي على التخطيط للمزيد من الهجمات العالمية التي تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء وتنفيذها».

وتم قتل القيادي بتنظيم القاعدة بعد يومين من الهجوم الذي تعرض له موقع أمريكي في جنوب السودان، ولم يُشر ريجسبي إذا ما كانت الضربة الأمريكية بالطائرة المسيرة انتقامية أم لا.

والخميس الماضي، وجه السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، نائب رئيس لجنة المخابرات الأمريكية في الكونجرس، اتهامات إلى النظام الإيراني بتنفيذ هجوم مباشر على قوات بلاده في سوريا.

ودوت انفجارات في قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي في سوريا، مساء الأربعاء، قصف من طائرات مسيرة.

وأفاد مصدر أمني مرتبط بالتحالف الدولي، بأن 5 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة التنف في سوريا، مضيفًا أن الهجوم نُفذ من داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضًا:

بالطائرات المسيرة.. هجوم على قاعدة أمريكية في سوريا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة