أمير الباحة يبحث استعدادات وزارة المستقبلية للمنطقة

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- أمس، اجتماعاً مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز وكيل وزارة للتفعيل السياحي بالمناطق، حيث جرى استعراض خطط وزارة السياحة المستقبلية لمنطقة الباحة وتحديد عدد من المواقع السياحية والاستثمارية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها.

وأكد سموه أن المنطقة تمثل البوابة المثلى لجذب السياح من دول العالم، مشيراً إلى الآثار التي تعود لعمق التاريخ مع وجود عدد كبير من المواقع الأثرية بالإضافة إلى الأجواء المميزة طوال العام وانعكاسها على الإنتاج الزراعي لتصبح المنطقة أحد سلال غذاء المملكة.

وبين أن المنطقة مهيئة لتكون وجهة سياحية مستدامة طوال العام، وذلك توافقا مع الميز النسبية التي تجعلها منطقة سياحية وزراعية وتعدينية وذات كنوز تراثية وارتباط إنسانها بالتقارب مع الثقافات المتعددة، وتميزها بالفنون القديمة والحديثة اضافة إلى استقبالها لزيارات الرحالة الدوليين إليها على مدار السنة.

وتطرق سمو الأمير حسام بن سعود إلى الملفات والمزايا التي تحرص القيادة الرشيدة - حفظها الله - على إبرازها ودعمها للإسهام في الجذب السياحي دولياً ووضع منطقة سياحية كالباحة على خارطة الجذب السياحي من مختلف الدول، معرباً عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله- على دعم المناطق السياحية، منوها بجهود وزارة السياحة ومساهمتها لإبراز المشاريع السياحية في المنطقة.

بعد ذلك تم مشاهدة مرئي يوضح المخزون التراثي الإنساني القديم بالمنطقة، بالإضافة إلى موقع المنطقة الإستراتيجي وتضاريسها المتنوعة في مكان واحد تشمل مختلف البيئات الصحراوية والجبلية والتهامية والتي جذبت التواجد الإنساني منذ القدم في قطاعي السراة وتهامة.

وثمن الأمير سعود بن نهار لسمو أمير منطقة الباحة إتاحة الفرصة للعمل على رفع مستوى جاهزية المنطقة لبرامج الوزارة وتطويرها كإحدى أهم الوجهات السياحية بالمملكة بما يحقق مستهدفات رؤية 2030 ومواكبتها لاطلاق سمو ولي العهد حفظه الله لمكتب الاستراتيجية بمنطقة الباحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة