403 متطوعين صحيين يباشرون 23 ألف حالة بالمسجد الحرام

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شارك 403 ممارسين صحيين متطوعين ومتطوعات في رحاب المسجد الحرام لتقديم الرعاية والعناية الصحية الأولية للمصلين والمعتمرين والزوار خلال شهر مضان المبارك، بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بهدف تعظيم المسؤولية الاجتماعية، وتعزيزا لدور وتكاتف أبناء الوطن المعطاء وتمكيناً للمرأة في تحقيق أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030 للوصول إلى أكثر من مليون متطوع.

وقال وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية م. أمجد الحازمي: يشارك عدد من الجهات الصحية التطوعية في خدمة المعتمرين والمصلين والزوار من خلال عدد من المواقع المنتشرة في رحاب البيت العتيق منها 5 نقاط في صحن المطاف، و4 في المسعى، و5 في المصليات النسائية، والساحات الخارجية للمسجد الحرام، والعيادات المتنقلة ومواقع المعتكفين في توسعة بدروم المسجد الحرام.

وألمح إلى أن المتطوعين الصحيين يقومون بتقديم الخدمة الطبية السليمة، ومن اللحظات والثواني الأولى، التي يتم فيها استقبال المرضى وقياس العلامات الحيوية مثل نسبة السكر في الدم، ومعدل الضغط ونبضات القلب، ويتم فرز الحالات بين حرجة ومتوسطة وبسيطة وتقديم العلاج فيما بعد بكل يسر وسهولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة