باقة ثقافية وفنون غنائية في «طرف الهدب» بالرياض

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انطلقت، أمس الأول، فعالية «طرف الهدب» في مطل وادي حنيفة ظهرة البديعة بمدينة ، والتي تنظمها وزارة الثقافة؛ بمناسبة حلول المبارك، وتستمر حتى السبت المقبل، متضمنة باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية الموجهة لكافة شرائح المجتمع، تجمع بين الحِرف ، والفنون الغنائية والمسرحية، وفنون الطهي، إلى جانب حضور فريد للقهوة السعودية.

وانقسمت الفعالية إلى ست مناطق، تحمل كل منطقة اسماً خاصاً بها، وهي، حرفة، سواريه، جورميه، المطل، مديد، بيتزاريا، حيث حظي الزوّار في منطقة «سواريه» بتجربة مميزة من خلال تذوق أشهى الأطعمة العربية المبتكرة خلال استمتاعهم بعرض مسرحي موسيقي عالمي في مكان صمّم بأسلوب يجمع بين العراقة والأسلوب المعاصر.

ومنحت منطقة «جورميه» أوقاتاً مسلية وتفاعلية للزوار في مكان مصمم بأحدث الطرق الهندسية، قُدمت فيه أشهى المأكولات بين فنون الطهي اليونانية والفرنسية، مع تقديم للفرقة الموسيقية الجوالة.

وفي ثالث المناطق التي حملت مسمى «مديد» استمتع زوّار «طرف الهدب» بتجربة الشواء الاحترافي مع أجواء احتفالية موسيقية، وقدمت الوزارة تجربة نوعية لزوّار الفعالية في المنطقة الرابعة للاستمتاع برائحة خبز البيتزا الطازجة بمختلف أنواعها في منطقة «بيتزاريا»، وفي خامس المناطق تأتي منطقة «المطل» استمتع فيها الزوّار بتجربة فريدة في مكان مفتوح حضرت فيه القهوة السعودية الأصيلة، وفي آخر مناطق «طرف الهدب» تأتي منطقة «حرفة» وهي عبارة عن ممر يحتوي على منتجات من أجود إبداعات الفنانين والفنانات السعوديين، وتزينت مساحات الممر بتركيبات فنية إبداعية من تصميم فنانين تشكيليين موهوبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة