"التعاون الإسلامي" تدعو لاحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للقانون الدولي الإنساني الذي يصادف التاسع من مايو من كل عام، إلى ضرورة احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني الرامية إلى توفير الحماية للبشر في النزاعات والحروب.

وناشدت جميع المجتمعات بترسيخ قيم التعايش السلمي والتسامح وقبول الآخر، وإلى اتخاذ تدابير ملموسة لتعزيز القانون الدولي الإنساني, الذي تعد مبادئه في كثير منها من صميم القيم الإسلامية السمحة.

وتسعى المنظمة بتخصيصها ليوم التاسع من مايو من كل عام, للاحتفاء باليوم العالمي للقانون الإنساني بموجب قرارها رقم 1/42 الصادر عن الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في عام 2015م، إلى إبراز مدى التزامها العميق بتعزيز مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتدعو في هذا الصدد الدول الأعضاء إلى استغلال هذا اليوم للقيام بنشاطات تسهم في تعزيز قواعد القانون الدولي الإنساني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة