البلدية تحذر من حسابات تدعي استقبال طلبات تعويض أحياء

دار الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، من موقع وهمي يدعي استقبال طلبات تعويض أحياء ، بخلاف حسابات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة بالأخص “انستجرام”، ورقم هاتفي يدعو المواطنين في تلك الأحياء لتحميل الوثائق الرسمية والبيانات الشخصية الخاصة بالعقارات والأشخاص، لاستغلالها في عمليات الاحتيال، وأشارت الوزارة إلى المسار الرسمي لاستقبال طلبات التعويض للمتضررين في تلك المنطقة عبر أمانة جدة.

من جانبها أشارت أمانة جدة على لسان المتحدث الرسمي لها “محمد البقمي” إلى الأحياء العشوائية التي سيتم إزالتها خلال الشهر الجاري، خلال حواره مع قناة الإخبارية عبر برنامج نهاية النهار، موضحاً تواجد 64 حي عشوائي قد تم إزالة 22 حي منها بالفعل من بين المستهدفات المقررة في هذا الشأن والبالغ عددها 34 حي.

جدول المحتويات

خطة إزالة أحياء جدة خلال شهر مايو

قال المتحدث باسم أمانة جدة، أنه من المقرر إزالة اثنين من الأحياء بالكامل خلال الشهر الجاري، هما حي “بني مالك”، وحي “الورود”، ومن المستهدف إزالة 12 حي خلال المرحلة الحالية عقب انتهاء شهر المبارك، حيث تم البدء في إرسال الإشعارات وبحلول يوم 21 من هذا الشهر سيتم فصل الخدمات على أن تبدأ عمليات الإزالة من تاريخ 28 شوال بمشيئة الله.

ادعاء وهمية لاستقبال طلبات تعويض أحياء جدة

وفي سياق متصل نوهت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن رصدها حساب وهمي يعمل على الترويج لأحد المواقع الإلكترونية، والتي تنتحل اسم الوزارة، ويدعي صرف التعويضات المترتبة على إزالة الأحياء العشوائية واستقبال طلبات تعويض أحياء جدة، وحذرت الوزارة من تلك المواقع والحسابات، وحثت المواطنين على متابعة الأخبار الخاصة بها من خلال موقعها الإلكتروني وحسابتها الرسمية (https://www.momrah.gov.sa)، أو من خلال موقع أمانة جدة.

استقبال طلبات تعويض أحياء جدة

ألية تقديم طلبات تعويض أحياء جدة

أبانت الوزارة أنه في إطار الحرص على الحفاظ على حقوق ومصالح الفئات المستهدفة، فيجب عدم التعامل مع تلك المواقع أو الحسابات الوهمية، والإدلاء بأي بيانات أو معلومات، أو تقديم أس مستندات ووثائق رسمية، وتجنب التعامل مع الأشخاص والمواقع المشبوهة، منوهة عن أن ألية تقديم طلبات تعويض جدة، وطلبات التسكين يكون من خلال البوابة الإلكترونية لأمانة جدة، وقد قامت الأمانة بشرح طريقة وخطوات تقديم الطلب.

كيفية إرسال طلب تعويض إزالة الأحياء العشوائية

أشارنا عبر موقع دار الخبر إلى خطوات إرسال طلبات تعويض إزالة الأحياء العشوائية بجدة، وفقاً لما صدر عبر الحسابات الرسمية لإمارة مكة المكرمة والأمانة العامة لمحافظة جدة، والتي انطلقت منذ 30 يناير 2022، وأوضحنا ما هي المتطلبات والأوراق الواجب إرفاقها ضمن الطلب، والتي يمكن الرجوع إليها واستعرضها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دار الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دار الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة