الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

منصة لتقويم أداء شاغلي الوظائف التعليمية

تستعد وزارة التعليم لإطلاق نسخة تجريبية من منصة تقويم شاغلي الوظائف التعليمية مخصصة لتقويم أداء المعلمين والمعلمات في مرحلتها الأولى، وذلك بعد تعديل الكثير من الضوابط والنظم الخاصة بتقويمهم.

وعلمت «عكاظ»، أن المنصة الجديدة سترتبط بالوزارة مباشرة عبر برنامج إلكتروني يتم من خلاله احتساب ٧٠٪ من درجة أداء المعلم عبر تقييم المدير والمشرف التربوي، في حين ستكون ٣٠٪ من درجة الأداء الوظيفي عن طريق درجات اختبارات الطلاب في منصة مدرستي. وستكون درجات التقويم محصورة بين الأداء المتميز والذي يمنح بموجبه المعلم خمس درجات لهذا المحور، في حين ستكون درجة ١ خاصة بالأداء المنخفض، وسيتطلب من مدير المدرسة عند منحه الدرجة الكاملة للمعلم أن يقدم شواهد تشفع للمعلم حصوله على هذه الدرجة.

وستمكن المنصة المعلمين والمعلمات من مشاهدة درجاتهم مباشرة فور إدخالها وتقديم اعتراض في حال لم يكن هناك رضا عن الدرجة الممنوحة له وذلك قبل اعتماد درجاته من مدير المكتب، وفي حال اعتراضه سيتطلب منه الأمر إحضار الشواهد التي تثبت استحقاقه.

وستكون المنصة لهذا العام تحت التجربة، حيث أفادت مصادر مطلعة بأن الدرجة المرصودة فيها التي سيتم العمل بها في بعض المناطق لن تؤثر على أداء المعلم وسيتم الاعتماد هذا العام على رصد الأداء الوظيفي في برنامج نور على أن يتم العمل بهذه المنصة بدءا من العام القادم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا