الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هل يتساقط شعرك؟ احذر هذه الأدوية وتحاشَ هذا النقص!

حدد الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، بعضًا من العقارات المسؤولة عن تساقط الشعر؛ مشيرًا إلى أن المضادات الحيوية وأدوية مستوى ضغط الدم؛ يمكن أن تسبب تساقط الشعر أيضًا.

وأشار الطبيب الروسي، خلال برنامج تلفزيوني، إلى أن تساقط حوالى 20% من الشعر، هي علامة تشير إلى الصلع؛ ولكن استخدام أدوية مخفضة لمستوى الكوليسترول في الدم وأدوية مخفضة لمستوى ارتفاع ضغط الدم ومضادات الاختلاجات والمضادات الحيوية وأدوية أمراض المعدة هي من مسببات تساقط الشعر أيضًا؛ وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية.

ويقول: "إذا كان الشخص يشكو من تساقط شعره؛ فعليه أن يتعرف على ما يتناوله من الأدوية، ويمكن أن يصف الطبيب فيتامينات لتقوية الشعر ومنع تساقطه؛ ولكن في نفس الوقت، فتناول الشخص أدوية ليس بحاجة لها؛ يسبب تساقط شعره".

ويشير مياسنيكوف، إلى أن النساء غالبًا ما يعانين من تساقط الشعر بسبب نقص عنصر الحديد والبروتينات في النظام الغذائي، كما يمكن أن يتساقط الشعر بسبب الأمراض المعدية والمزمنة والإجهاد وأمراض الغدة الدرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا