الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ترطب جسمك.. فاكهة صيفية تحارب السرطان وتحسن صحة القلب

تم النشر في : 

14 يونيو, 2022, 10:53 ص

البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة لدى الكبار والصغار، لأنه يساعد على ترطيب الجسم في فصل الصيف، كما أنه يمد الجسم بالألياف والمياه اللازمة فضلاً عن أن سعراته الحرارية قليلة، فهو يُعد خيارًا مثاليًا لأصحاب الحميات الغذائية لإشعارهم بالشبع لفترات طويلة.

1- ترطيب الجسم

يلعب البطيخ دورًا هامًا في ترطيب الجسم، خلال فصل الصيف كما أنه يُعد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء خلال ، كما أنه يعتبر من الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة من السعرات الحرارية ويحافظ على إدارة الوزن عن طريق الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول.

2- العناصر الغذائية

يحتوي البطيخ على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A و C، كما أنه منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي فقط على 46 لكل كوب (152 جرامًا)؛ بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين C، والكاروتينات، والليكوبين، والكوكوربيتاسين E التي تعمل على حماية جسمك من أمراض السكري والقلب.

4- تحسين صحة القلب

العديد من العناصر الغذائية الموجودة في البطيخ قد تدعم صحة القلب، خصوصًا أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن عوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي قد تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

5- تخفيف الالتهابات

قد يساعد البطيخ أيضًا في تخفيف وجع العضلات وزيادة وقت التعافي بعد التمرين تشير الأبحاث إلى أن السيترولين الموجود في البطيخ قد يحسن أداء الأوعية الدموية في إحدى الدراسات، عانى الرياضيون الذين شربوا عصير البطيخ من ألم عضلي أقل من الرياضيين الذين لم يفعلوا ذلك هؤلاء الرياضيون أنفسهم كان لديهم أيضًا أوقات تعافي أقصر من معدل ضربات القلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا