الارشيف / عرب وعالم / السعودية / بوابة نيوز مصر

لافروف: العقوبات تنعكس سلبا على أوروبا

– نرمين السيد – وأضاف الخارجية الروسى – فى مؤتمر صحفى مع نظيره البيلاروسى فلاديمير ماكى، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبى فقد استقلاليته، وبات خاضعًا للإملاءات والمواقف الأمريكية، مشددًا على عزم روسيا وبيلاروس مواصلة منع محاولات الغرب التدخل فى شؤون البلدين.

وأعرب وزير الخارجية، عن قلقه من نشاط الناتو فى فضاء الاتحاد السوفيتى سابقًا، مشيرًا كذلك إلى تهديدات النشاط العسكرى البيولوجى الأمريكى للأمن القومى لروسيا وبيلاروس.

وأوضح لافروف أن روسيا وبيلاروس ليستا مغلقتين أمام الغرب لكنهما لن تثقا به وتبذلان جهودًا حتى تكونا مستقلين عنه.

من جانبه، قال وزير خارجية بيلاروس، إن بلاده تتعرض للضغوط عبر العقوبات ويتم قطع الاتصالات الاقتصادية، مؤكدًا أن بلاده لم تنتهج سياسة المواجهة بل تدعم الحوار خلافًا لما يقوم به الغرب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لافروف: العقوبات تنعكس سلبا على أوروبا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة نيوز مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة نيوز مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا