الارشيف / عرب وعالم / السعودية / بوابة نيوز مصر

الدفاع الإيطالى: قمة الناتو تعزز الالتزام بالجناح الجنوبى للحلف

– نرمين السيد – أكد الدفاع الإيطالى لورينزو جويرينى، أن قمة حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى مدريد التى انتهت اليوم الخميس، تعزز الالتزام بالجناح الجنوبى للحلف فى مواجهة التهديدات، والعمل من أجل الأمن والاستقرار ودعم التنمية، واصفا إياها بـ”القمة التاريخية”.

وكتب جويرينى، الذى ترأس وفد إيطاليا فى القمة، فى تغريدة على منصة (تويتر) للتواصل الاجتماعى: “اليوم هو الأخير لقمة الناتو التاريخية، والتى تؤكد مجددا القوة والتماسك بين الحلفاء وتعزز الالتزام بالجناح الجنوبى للحلف: مواجهة التهديدات، والعمل من أجل الأمن والاستقرار ودعم التنمية، من أجل حلف ناتو حقا 360 درجة”، حسبما أفادت وكالة (آكى) الإيطالية للأنباء.

وكان الأمين العام للحلف، يانس ستولتنبرج قد أعلن صباح الخميس أن (الناتو) سيستعرض فى اليوم الأخير للقمة تحديات الجوار الجنوبى ومكافحة الإرهاب، وقال إن مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصحراء تواجه تحديات سياسية واقتصادية وديموجرافية وأمنية مترابطة، تفاقمت بسبب تأثير تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائى الناجم عن الحرب الروسية فى أوكرانيا.

وشدد ستولتنبرج على أنه “من مصلحتنا مواصلة العمل مع شركائنا المقربين فى الجنوب لمواجهة التحديات المشتركة معا”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الدفاع الإيطالى: قمة الناتو تعزز الالتزام بالجناح الجنوبى للحلف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة نيوز مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة نيوز مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا