الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لحظة انشطار منصة بحرية في هونغ كونغ.. والبحث مستمر عن 27 مفقودًا

أعلن تلفزيون المركزي، اليوم السبت، عن انشطار منصة سفينة بحرية عائمة إلى نصفين، قبالة سواحل هونغ كونغ، وعلى متنها 30 من أفراد الطاقم.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" عن مصادر رسمية "أن مركز الإنقاذ البحري في هونغ كونغ تلقّى في الساعة 7.25 بالتوقيت المحلي، بلاغًا بحالة طوارئ بسفينة شحن غرب هونغ كونغ في بحر الصين الجنوبي، ولسبب غير معروف انشطرت السفينة إلى شطرين".

وعلى إثرها توجهت سفينة إنقاذ إلى موقع الحادث قادمة من البر الرئيسي للصين، وأرسلت خدمات الإنقاذ في هونغ كونغ طائرة ومروحيتين، لكن إعصار تشابا الذي يمر في المنطقة يعقد عملية البحث والإنقاذ.

ولفتت المصادر إلى أنه تم إنقاذ ثلاثة من أفراد الطاقم، ويستمر البحث عن 27 شخصًا آخرين لا يزال مصيرهم مجهولًا، وذلك عقب غرق السفينة.

إلى ذلك أصدر مرصد هونغ كونغ للأرصاد الجوية، مساء السبت، تحذيرًا من عاصفة من المستوى 8 على مقياس من 10 مع اقتراب العاصفة الاستوائية تشابا من المنطقة الإدارية الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا