الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تعرف على أدعية يوم عرفة 1443

تم النشر في : 

03 يوليو, 2022, 8:46 ص

بدأ العد التنازلي ليوم وقفة عرفة 1443؛ ليبدأ المسلمون في السعي والذكر والتقرب إلى الله بقراءة القرآن والإكثار من الأعمال الصالحة والدعاء إلى الله بكل ما يريح النفس، لذلك يزداد البحث عن أدعية يوم عرفة.

وقفة يوم عرفة 1443

بدأ شهر ذي الحجة يوم الخميس الماضي 30 يونيو 2022، على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو، ويوم عيد الأضحى 9 يوليو 2022م بحسب ما أكده الموقع الرسمي لتقويم أم القرى.

أدعية يوم عرفة

1- اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت استغفرك وأتوب إليك.

2- اللهم أنت خلقت نفسي، وأنت تتوفاها، لك مماتها ومحياها، إن أحييتها فاحفظها، وإن أمتها فاغفر لها.

3- اللهم إنك قلت ادعوني استجب لكم وإنك لا تخلف الميعاد وإني أسألك كما هديتني للإسلام أن لا تنزعه مني حتى تتوفاني وأنا مسلم.

4- اللهم إني أسألك الرضا بالقضاء والقدر وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة.

5- اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا أنت.

6- اللهم إني أسألك نعيما لا يبيد وقرة عين لا تنفد ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد.

7- اللهم إني أسألك نفسًا بك مطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك.

8- اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك والعمل الذي يبلغني حبك.

9- اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة و الذلة، وأعوذ بك من أن اَظْلِمَ أو اُظْلَمَ .

10- اللهم إني أعوذ بك من غنى يطغيني . وأعوذ بك من فقر ينسيني.

11- اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن كل سوء في الدنيا والآخرة.

12- اللهم اجعلني لك شاكرا، لك ذاكرا، لك راهبا، لك طائعا، إليك منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

أدعية يوم عرفة لقضاء الحاجة

1- لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيى ويميت وهو على كلّ شيءٍ قدير، بيده الخير وإليه المصير، اللهمّ فرّج كربي، واقضِ حاجتي، ويسر أمري، واعفُ عنّي، وارزقني ما أتمنّى.

2- يا قاضي الحاجات، ويا مفرّج الكربات، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أسألك برحمتك أن ترحمني، وأسألك بقدرتك أن تغفر لي، وأسألك بنورك، أن تنير لي بصري وبصيرتي، اللهمّ ارزقني وافتح عليّ من فضلك وسعتك، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

3- اللهمّ لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلٍ إلا عافيته، ولا ضالّاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيراً إلا فككته، ولا ميّتاً إلّا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاحٌ ولك فيها رضا إلا قضيتها، ويسّرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

4- اللهمّ إنّ في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسدّ الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزّلل، اللهمّ فبقوّة تدبيرك، وعظيم عفوك، وسعة حلمك، وفيض كرمك، أسألك أن تدبّرني بأحسن التّدابير، وتلطّف بي، وتنجيني ممّا يخيفني ويهمّني، اللهمّ لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربّي، فأصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، ولا حول ولا قوّة إلا بك.

5- اللهمّ يا غفّار الذّنوب ويا علّام الغيوب، ويا مفرّج الكروب، يا كاشف الغمّة، ويا رافع الظّلمة اجعل لي من ضيقي مخرجاً، ومن همّي فرجاً، أنت اللّطيف يا الله سبحانك تبت إليك فقني عذاب النّار وأدخلني الجنّة برحمتك مع الأبرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا