الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الصحة: المملكة تمتلك أفضل منظومة للرعاية الصحية في المنطقة

تم النشر في : 

04 يوليو, 2022, 12:55 م

قال الصحة، فهد الجلاجل، إن المملكة تمتلك أفضل منظومة للرعاية الصحية في المنطقة، ولديها بنية تحتية متقدمة في البحث الطبي العلمي.

وأضاف وزير الصحة، أن ذلك سيعزز من مقاومة التحديات التي تواجهها المنظومات الصحية على مستوى العالم، وعلى رأس تلك التحديات الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن المملكة تحتل المركز الثاني عالميا في معدلات السمنة المفرطة لدى الأطفال، وبالمقابل نستورد معظم الاحتياجات الطبية، وظهر ذلك التحدى خلال جائحة وما سببته من صعوبات.

وتابع قائلا إنه بهدف التغلب على تلك التحديات جاءت صحة الإنسان كأولوية وطنية من أجل الوصول إلى حياة صحية أفضل وأطول، من خلال حلول مبتكرة لبرامج ، وتطوير طرق فعالة في علاج الأمراض المزمنة والأمراض الجينية.

وأكد وزير الصحة، أن القطاع الخاص هو شريك أساسي في تحقيق أولوية صحة الإنسان، في مجال البحث والتطوير والابتكار.

وقال وزير الصحة إنه سيتم بناء شراكات فاعلة مع الجامعات الوطنية والعالمية ومراكز الأبحاث، وتعظيم الأثر من الإنفاق الحكومي في قطاع الصحة، من خلال تحفيز القطاع الخاص لنقل المعرفة والتوطين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا