الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بعد أمطار .. يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

31 يوليو, 2022, 7:49 م

عاء .. من الأدعية المستحبة التي يُفضل ذكرها بعد هطول الأمطار خصوصًا أن ذلك الوقت من الأوقات المباركة التي يُستجاب فيها الدعاء.

المطر

1- اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهنّ، ولك الحمد أنت قيّوم السّموات والأرض ومن فيهنّ، ولك الحمد أنت الحقّ ووعدك الحقّ ولقاؤك حقّ والجنّة حقّ والنّار حقّ، والسّاعة حقّ، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

2- اللهم إني أسألك الثّبات في الأمر، والعزيمة على الرّشد، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قبلاً سليماً، ولساناً صادقاً، وأسألك من خير ما تعلم، وأوذ بك من شرّ ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، أنت علام الغيوب.

الدعاء بعد المطر

توجد العديد من الأدعية بعد هطول الأمطار التي من المستحب ذكرها ومنها:

1- اللهم مع نزول قطرات المطر أسألك خير الدعاء وخير العمل وخير الكلام، وأعوذ بك من شرور روحي وشرور أفعالي وشرور الشيطان.

2- سبحان الله العظيم، سبحان الله وبحمده، سبحان الله مداد كلماته وزنة عرشه، اللهم نستغفرك بعدد حبّات المطر.

3- ونسبّحك أضعافها، يا ربّ اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وعاملنا بما أنت أهله وتجاوز عنّا.

4- يا رب مع هطول الخير من السماء، أشكرك يا إلهي على نعمك وكرمك، اللهم وأحمدك على عظيم بركاتك وعفوك، وأسألك أن تعصمنا من الزلل وأن ترشدنا لدوام شكرك وحمدك وحسن عبادتك.

5- اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا هنيئًا مَريئًا مريعًا غَدقًا مجللًا عامًّا طبَقًا سحًّا دائمًا، اللهم اسقِنا الغيثَ ولا تجعلنا من القانطين، اللهم بالعبادِ والبلاد والبهائمِ والخَلقِ من الأدواءِ والجَهد والضَّنك ما لا نشكوه إلَّا إليك، اللهم أنبِت لنا الزَّرع وأدِرَّ لنا الضَّرعَ واسقِنا من بركاتِ السَّماءِ، وأنبت لنا من بركاتِ الأرضِ، اللهم ارفَع عنا الجَهد والجوعَ والعُري، واكشف عنا من البلاءِ ما لا يكشِفُه غيرك، اللهمَّ إنا نستغفِرُك إنك كنت غفارًا فأرسل السماءَ علينا مدرارًا.

6- اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.

7- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا