الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

احذر.. التجارة تستدعي أجهزة مكيف شهيرة لعدم مطابقتها المواصفات

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في : 

17 أغسطس, 2022, 4:42 م

حذرت وزارة التجارة من أجهزة مكيف منتشرة بالأسواق ، وأهابت بالمواطنين الحذر منها، فضلا عن سحبها من الأسواق.

سحب مكيفات من الأسواق

وأعلنت وزارة التجارة سحب واستدعاء 93 مكيف سبليت "DAIKIN"، لعدم مطابقته للمواصفة القياسية السعودية لكفاءة .

وأكدت وزارة التجارة استدعاء مكيف سبليت "DAIKIN"، بسعة تبريد 23600 وحدة، موضحة سحبه بسبب عدم مطابقته للمواصفات القياسية لكفاءة الطاقة.

وأهابت وزارة التجارة بكل المواطنين ممن اشترى المكيف المذكور، التحقق من شمول الرقم التسلسلي للوحدة الداخلية من خلال موقع وزارة التجارة الرسمي، من هنا ، بالإضافة إلى التواصل مع الشركة لترتيب موعد زيارة فني لسحب المكيف المشمول واسترداد مبلغ الشراء نقدًا.

تحذيرات وزارة التجارة

حذرت وزارة التجارة من التعامل مع مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة ويحتالون على المستهلكين بعد الحصول على بياناتهم السرية بطرق احتيالية.

وأوضحت الوزارة رصدها عددا من حالات التحايل وقع ضحيتها مستهلكون مشاركة معلوماتهم الخاصة في مواقع وصفحات وهمية ومزيفة تزعم صلتها بالوزارة وقدرتها على إعادة الأموال، أو تقديم معلومات شخصية وبلاغات في مواقع وهمية، أو بمشاركة معلومات البلاغ في مواقع التواصل، أو بالاستجابة لاتصالات من خارج المملكة عبر احتيالية يضاف لها أي رقم ليظهر لدى مستقبل الاتصال، وتتبع أساليب احتيالية للحصول على معلومات سرية، مثل: الحساب البنكي أو كلمات المرور أو رموز التحقق.

وأضافت الوزارة أنها تقوم بالتنسيق بشأن ذلك مع الجهات المختصة لضبط مرتكبي هذه الجرائم، وتحذر من تزويد أي طرف بالبيانات السرية.

وتؤكد التجارة، وأنها لا تطلب مطلقًا أرقام الحسابات أو البطاقات البنكية، أو كلمات المرور ورموز التحقق التي تصل للأفراد عبر البنوك الخاصة بهم.

وشددت الوزارة على أنها تستقبل البلاغات فقط من خلال القنوات المعتمدة لديها، وهي: الرقم الموحد للوزارة (1900)، وتطبيق بلاغ تجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا