الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

محلل بـ«الأرصاد» يتوقع الفترة المقبلة: انكسار الحرارة واستمرار الأمطار الغزيرة

تم النشر في : 

19 أغسطس, 2022, 7:59 ص

توقع المركز الوطني للأرصاد، انخفاضًا في ابتداءً من الإثنين المقبل، في والشرقية، موجها تنبيها لأهالي جازان بالابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول.

وتوقع العقيل، استمرار هطول الأمطار الغزيرة خاصة على منطقتي جازان وعسير، منبها الأهالي بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.

وأشار العقيل إلى أن الفرصة لاتزال مواتية لهطول أمطار متوسطة على أجزاء من منطقة الباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وهطول أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا على منطقة المدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

وتابع العقيل قائلا: إنه لا يستبعد ظهور بعض السحب الركامية الرعدية على أجزاء من منطقة الجوف.

وأضاف العقيل أن الموجة الحارة تعاود التأثير على المنطقة الشرقية، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في اليوم الجمعة إلى 48 مئوية، وفي الدمام 47 مئوية.

كما تصل درجة الحرارة في الرياض إلى 45 مئوية، والصغرى -فجرا- تصل إلى 30 مئوية، فيما تلامس درجات الحرارة في الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض الـ47 درجة مئوية.

وأوضح العقيل أن الموجة الحارة الحالية مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل، ثم تعاود درجات الحرارة إلى معدلها لطبيعي لمثل هذا الوقت من العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا