الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

مباراة ولعب على الهاتف.. أغرب لقطات اجتماعات الأمم المتحدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لديبلوماسي يشاهد مباراة كرة قدم خلال حضوره اجتماعات الدورة ال77 للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

انتشرت الصورة بسرعة عبر السوشيال ميديا وخلقت أثرا قويا حتى استدعت وزارة الخارجية العراقية، لإصدار بيان حول الواقعة تؤكد فيه أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بما يكفل للدبلوماسية العراقية حضورها.

مواقف غريبة أخرى من نفس الدورة

تم التقاط صورة لدبلوماسية من دولة ليبيريا كانت حاضرة في نفس الاجتماعات، وتلعب لعبة على هاتفها المحمول خلال خطابات قادة العالم.

ديبلوماسية تلعب على الهاتف خلال اجتماعات الأمم المتحدة- رويترز

دبلوماسية أخرى من ليسوتو كانت تشاهد على هاتفها لممثل كوميدي من جنوب إفريقيا، خلال انتظارها بدء الاجتماعات.

ديبلوماسية تشاهد فيديو كوميدي على الهاتف قبل اجتماعات الأمم المتحدة- رويترز

قاسم سليماني حاضرًا في الاجتماعات

خلال خطابه على منصة الأمم المتحدة رفع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي صورة لقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي قُتل في هجوم أمريكي استهدف سيارته.

لقطات غريبة من اجتماعات سابقة

في العام 1960، غضب الزعيم السوفيتي آنذاك نيكيتا خروتشوف، من مناقشة قضايا تتعلق بدول الاتحاد السوفيتي في شرق أوربا، وبسبب ذلك خلع حذائه وضرب به على الطاولة أمام الحضور على منصة الأمم المتحدة.

وفي عام 1974 دخل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات لإلقاء خطابه بالأمم المتحدة حاملا مسدسًا وغصن زيتون، ما يعد غريبًا كيف أدخل المسدس للقاعة.

وفي 2009 مزق الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ميثاق الأمم المتحدة على منصتها قبل أن يرمي به على الأرض، وكان يفترض أن يتحدث لـ15 دقيقة فقط لكن خطابه امتد لـ96 دقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا