الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تنبيهات الأرصاد.. أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدد من مناطق المملكة

تم النشر في : 

26 سبتمبر, 2022, 2:14 ص

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

وقال الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد عبر موقع «تويتر»، إن المنطقة الشرقية (النعيرية، قرية العليا) تشهد عوالق ترابية يصاحبها تدنّ في مدى الرؤية، وذلك حتى الساعة العاشرة صباحًا.

وتشهد المنطقة الشرقية؛ حيث (الأحساء، العبيلة، بقيق، حرض، خريص) رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة العاشرة صباحًا.

وتوقع مركز الأرصاد أن تشهد منطقة (البجادية، الحريق، الخرج، الرين، حوطة بني تميم، ساجر، الدرعية، الدلم، الدوادمي، العاصمة الرياضـ القويعية، المزاحمية، حريملاء، ضرما، مرات) أتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ9 صباحًا.

وتشهد منطقة عسير (العرين، بيشة، تثليث، طريب) عوالق ترابية يصاحبها تدن في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ10 صباحًا.

وتشهد منطقة القصيم (الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الخبراء، الرس، الشماسية، العمار، الفوارة، المذنب) رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ5 مساءً.

وأشار مركز الأرصاد، إلى أن منطقة المدينة المنورة (الحناكية، المهد، الأكحل، العيص، الفقرة، المدينة المنورة، اليتمة، بدر، وادي الفرع) تشهد رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ5 مساءً.

وتوقع مركز الأرصاد، أن تشهد منطقة مكة المكرمة (الجموم، العاصمة المقدسة، بحرة، هدى الشام، الكامل، رهاط، مدركة، ثول، ، رابغ، عسفان) رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ6 مساءً.

وتشهد منطقة الباحة (الباحة، العقيق، القرى، المندث، بلجرشي، بني حسن) أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا