الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«السوق المالية» توافق على تسجيل وطرح أسهم شركة قمة للتجارة بالسوق الموازية

تم النشر في : 

26 سبتمبر, 2022, 5:41 م

وافقت هيئة السوق المالية، على تسجيل وطرح أسهم شركة قمة للتجارة في السوق الموازية.

جاء ذلك في بيان للهيئة أكدت فيه موافقتها على طلب الشركة بهذا الشأن، لتسجيل أسهمها وطرح (880,000) سهم تمثل (22%) من أسهمها في السوق الموازية.

ومن المقرر أن يقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح الهيئة، على أن يتم إصدار نشرة الإصدار قبل وقت كافٍ من موعد بداية الطرح.

وجددت هيئة السوق المالية، التأكيد على وجوب قيام المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار.

ونصحت الهيئة بأنه بحالة تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فمن المفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

كما نوهت، بعدم اعتبار موافقة الهيئة على الطلب، مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ وذلك اعتدادًا بأن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب مفاده أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية وفق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

يُذكر أن موافقة الهيئة على الطلب تعد نافذة لمدة ستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعتبر الموافقة ملغاة بحالة عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال تلك الفترة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا