الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

محافظ «المركزي»: نتطلع لاستمرار النمو والتحسن لشركات التأمين بعد تحديات جائحة

تم النشر في : 

28 سبتمبر, 2022, 8:29 ص

أكد محافظ البنك المركزي، فهد المبارك، أنه يتطلع لاستمرار النمو والتحسن عقب التحديات التي واجهتها شركات التأمين خلال جائحة .

وقال المبارك في ندوة التأمين اليوم: «نتطلع لاستمرار النمو والتحسن عقب التحديات التي واجهتها شركات التأمين خلال جائحة كورونا وتنوع المنتجات التأمينية يسهم في تحسين التأمين والأداء المالي».

وأضاف: «البنك المركزي حرص على دعم استهداف عدد من المنتجات التأمينية المبتكرة وعلى سبيل المثال التأمين على طائرات الدرونز وتأمين العيوب الخفية، وتأمين السفر والتأمين على الطرود والتأمين على المنشآت الرياضية».

من جهة أخرى، كان البنك المركزي، قد نظم يوم الأحد 18 سبتمبر في ، ندوة حول خطة التحوّل للمِعيار الدولي للتقرير المالي رقم (17) «عقود التأمين» (IFRS17)، بحضور نائب محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية الدكتور خالد الظاهر؛ حيث تجدر الإشارة إلى أن هذا المعيار يعدّ من المعايير المحاسبية الجديدة، التي ستوفر معلومات أكثر دقة وشفافية وجودة لمستخدمي القوائم المالية لشركات التأمين أو إعادة التأمين من المِعيار الحالي رقم (4).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا