الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بمشاركة 24 مدرباً.. انطلاق الدورة التدريبية الآسيوية للمدربين المحترفين

انطلقت الدورة التدريبية للمدربين المحترفين الآسيوية «Pro» والتي يقيمها قسم التعليم باللجنة الفنية في الاتحاد لكرة القدم بمشاركة 24 مدربًا بعد موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان ومدير التعليم بالاتحاد السعودي عضو هيئة التعليم بالاتحاد الآسيوي يحيى الشريف.

وتستمر المرحلة الأولى من الدورة حتى 5 أكتوبر المقبل، فيما تقام المرحلة الثانية خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 1 ديسمبر المقبلين، بينما ستنحصر المرحلة الثالثة على زيارة المحاضرين للدارسين في أنديتهم والوقوف على عملهم داخل النادي بمبدأ التعليم في الواقعية للمدرب خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل 2023، على أن تقام المرحلة الرابعة خلال الفترة من 13-22 مايو 2023 والمرحلة الخامسة من 5-14 أغسطس 2023.

ويحاضر في الدورة الحالية المحاضر الدولي جون بيكوك والذي يعمل كمحاضر في الاتحادات الدولي، الأوروبي والآسيوي كما عمل مدربًا للفئات السنية لجميع للمنتخبات الإنجليزية، بالإضافة إلى المحاضر في الاتحادين الأوروبي والآسيوي ستيف راوتر مدير تعليم الاتحاد الإنجليزي سابقًا، ويشارك أيضًا المحاضر في الاتحاد الأوروبي نايل أورقين مدير تعليم الاتحاد الأيرلندي ويساعدهم المحاضرون السعوديون خالد الفرحان وبندر الأحمدي ومشبب زياد.

وتشتمل الدورة على موضوعات رئيسية أبرزها المستجدات العالمية في طرق وأنظمة اللعب، التدريب الخططي، التدريب اللياقي، تحليل المباريات ووضع البرنامج التدريبي المناسب للوحدة التدريبية أسبوعيًا وشهريًا وسنويًا واستخدام أحدث التقنيات في التدريب والتعامل مع الإعلام الرياضي وإدارات الأندية والعقود الاحترافية للمدربين والعلاقة بين المدرب وجميع العاملين في بيئة كرة القدم.

من جانبه قدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان شكره وتقديره للحرس الوطني على ما قدموه من تسهيلات لاستضافة الجزء الأول من المرحلة الأولى مثمنًا لهم تعاونهم الكامل من أجل إنجاح الدورة، وهو ما يعد استمرار للتعاون بين الاتحاد والجهات الحكومية بما يخدم كرة القدم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا