الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. نواب بالكونجرس يطالبون إدارة برد قوي على تهديدات روسيا النووية

تم النشر في : 

1 أكتوبر, 2022, 6:26 ص

أكد مجموعة من أعضاء بالكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على ضرورة رد إدارة الرئيس جو على التهديدات النووية الروسية.

وقالت جين شاهين السيناتور عن الحزب الديمقراطي، إنه من المهم جدًّا أن يكون رد إدارة الرئيس بايدن قويًّا على تهديدات روسيا النووية، والتأكيد على أنه سيكون هناك رد كبير على أي شيء، يقوم به بخصوص استعمال الأسلحة النووية.

وأضافت "شاهين" أنه يجب أن تكون الإدارة الأمريكية واضحة بأن هناك خطوطًا حمراء، ويجب محاسبة من يخطوها، كما يجب محاسبة بوتين على جرائم الحرب في أوكرانيا.

ومن جانبه قال السيناتور الجمهوري ميت رومني، أنه ينبغي على إدارة الرئيس بايدن وحلفائنا أن يجعلوا تفهم أن أي هجوم نووي روسي سيجعلها متحالفة مع دولة منبوذة دولياً وستكون له عواقب اقتصادية وخيمة.

وأضاف قائلًا: "ساهمت نهاية حقبة احتواء الاتحاد السوفيتي والانفتاح التجاري في تقدم الاقتصاد وخفض مستوى الفقر في الصين ، لكن إذا استعملت روسيا الأسلحة النووية ستكون الدول المسالمة والمسؤولة مضطرة لجعل عقارب الساعة تعود إلى الوراء في الدول المتحالفة مع دولة تمارس الإرهاب النووي مثل روسيا".

ومن جانبه قال السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، أن تهديدات الرئيس الروسي بوتين النووية خداع مدروس أكثر من كونها حقيقية، حيث بعث المجتمع الدولي برسائل مفادها أنه ستكون هناك عواقب وخيمة حال استعمال السلاح النووي، لن يكون عملًا أحاديًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا