الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ديربي شمال لندن.. 5 مواجهات ثنائية ترسم ملامح موقعة أرسنال وتوتنهام

تم النشر في : 

1 أكتوبر, 2022, 7:57 ص

سيضيف أرسنال وتوتنهام فصلاً جديدًا لمنافسهما في شمال لندن عندما يلتقيان على أرضية ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. وستكون مباراة يوم السبت بمثابة اللقاء رقم 171 في الدوري بين الجانرز والسبيرز.

يمتلك فريق ميكيل أرتيتا الأفضلية عندما يتعلق الأمر بسجل المواجهات، حيث حقق أرسنال الفوز 68 مقابل 55 لتوتنهام. بالإضافة إلى ذلك، لم يتفوق فريق السبيرز على جيرانهم في ملعب الإمارات منذ نوفمبر. 2010، مع فوزهم بنتيجة 2-1 في تلك المناسبة. الموسم الماضي.

لقد تغير الكثير منذ زيارة توتنهام الأخيرة إلى آرسنال. الآن، بقيادة أنطونيو كونتي، يبدو توتنهام صاحب المركز الثالث وكأنه فريق ولد من جديد، أكثر حدة وجوعًا إلى حد كبير. نما أرسنال أيضًا، حيث يحتل صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022-23 برصيد 18 نقطة بعد سبعة أسابيع.

بالنظر إلى عدد الفائزين بالمباراة على كل جانب، فإن ديربي شمال لندن يوم السبت يمكن أن يذهب في أي اتجاه.

في هذه المساحة تستعرض صحيفة «» 5 مواجهات ثنائية قد تحسم مواجهة أرسنال وتوتنهام..

5- مارتن أوديجارد ضد بيير إميل هوجبيرج

تم الترحيب على نطاق واسع بقائد أرسنال مارتن أوديجارد باعتباره أحد أفضل لاعبي الوسط المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز. بفضل تمريراته الأرضية الذكية، والكرات الطويلة الحكيمة، والحركة الرائعة، وإنهاء الهجمات الجديرة بالثناء، فإن النرويجي قادر على منح حتى أقوى الدفاعات. شارك لاعب ريال مدريد السابق في ستة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال هذا الموسم، وسجل ثلاث مرات.

قد لا يكون بيير إميل هوجبيرج من توتنهام موهوبًا بنفس القدر عندما يتعلق الأمر باللعب الهجومي، لكنه أكثر من قادر على إلحاق ضرر كبير بالخصم. يجلس بعمق، يمكنه بمهارة سد المساحات وقطع التمريرات. يمكنه أيضًا الدفع إلى الأمام وتقديم يد المساعدة للهجوم عند الحاجة. الدنماركي، الذي سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة هذا الموسم، يمكن أن يثبت أنه خصم جدير لأوديجارد المدفعجية.

4- بوكايو ساكا ضد إيفان بيريسيتش

قد يكون الصراع بين بوكايو ساكا وإيفان بيريسيتش، المخضرم الذي يعج بالخبرة ضد شاب مليء بالموهبة، شيئًا جميلًا.

بطبيعته لاعب خط الوسط الأيمن، ساكا قادر على تعذيب الخصم بسرعته، ولعب الارتباط، والإبداع، والإنهاء الرائع. يزدهر الدولي الإنجليزي وسيتطلع إلى مد ساقيه مع كل فرصة يحصل عليها ضد توتنهام. سجل ساكا مرة وصنع أربع تمريرات حاسمة في 7 مباريات بالدوري الممتاز هذا الموسم.

بيريسيتش، الذي كان يعمل كظهير أيسر/ لاعب خط وسط في نظام كونتي هذا الموسم، سيتم تكليفه بمسؤولية الحفاظ على ساكا هادئًا. ولديه موهبة للتقدم أكثر في الملعب أيضًا ويمكن أن يبقي ساكا مشغولًا في حركته السريعة. ظهر لاعب إنترميلان السابق في 7 مباريات بالدوري الممتاز هذا الموسم، وسجل ثلاث تمريرات حاسمة.

3- هيونج مين سون ضد بن وايت

استخدم مدرب أرسنال أرتيتا بن وايت في دور ظهير أيمن غير تقليدي هذا الموسم. أخذ الإنجليزي دوره الجديد أيضًا، وأنتج أداءً مقنعًا تلو الآخر. خاض 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وساعد فريقه في الحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات.

يوم السبت، من المقرر أن يواجه وايت المهاجم الحائز على الحذاء الذهبي الموسم الماضي هيونج مين سون. لم يكن لدى توتنهام أفضل بداية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فشل في هز الشباك في أول ستة مباريات بالدوري الإنجليزي.

في الجولة السابعة، جاء بمفرده، وسجل ثلاثية رائعة من مقاعد البدلاء ليقود فريقه للفوز 6-2 على . سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتعامل وايت مع تهديد سون يوم السبت.

2- ضد وويليام ساليبا

بعد عودته من فترة إعارة في مرسيليا ، أصبح ويليام ساليبا عنصرًا أساسيًا في تشكيلة أرتيتا هذا الموسم. كان قلب الدفاع الفرنسي ممتازًا في تمركزه، ولعب من الخلف دون عناء، وسجل حتى هدفين (7 مباريات). يوم السبت، من المقرر أن يواجه أحد أكبر الاختبارات في مسيرته في شكل هاري كين.

تم الترحيب بكين على نطاق واسع باعتباره أحد أفضل المهاجمين في العالم، وهو قادر على استحضار شيء غير عادي من فراغ. إنه سريع بشكل مخادع، ولا يتردد في الاختراق من العمق، ويمكنه عمليا تشكيل خطورة من أي زاوية. سجل قائد إنجلترا بالفعل ستة مرات في 7 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. لن يكون من المستغرب أن نراه يضيف إلى رصيده في ملعب الإمارات.

1- جابرييل جيسوس ضد إريك داير

قد تكون المباراة بين مهاجم أرسنال جابرييل جيسوس ومدافع توتنهام إريك داير أهم معركة في المباراة. وقع جيسوس من مانشستر سيتي في وقت سابق من هذا الصيف، وكان بسهولة أفضل لاعب في أرسنال هذا الموسم. أعجب المهاجم البرازيلي بقدرته على تسجيل الأهداف وخلق الفرص. حتى الآن، شارك جيسوس في 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل أربع مرات وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

قد يصبح داير قلب دفاع توتنهام خصمه الرئيسي يوم السبت. المدافع الإنجليزي سريع، يعرف كيف يقرأ المباراة، ولديه موهبة في التغلب على خصومه. لتتصدره، فهو قادر على العثور على الجزء الخلفي من الشبكة من وقت لآخر. هذا الموسم، شارك داير في 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام وسجل هدفين.

قد لا تكون مواكبة جيسوس أمرًا مباشرًا، لكن داير لديه كل الإمكانيات لإنهاء خطورة مهاجم السيليساو يوم السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا