الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مهندس تخطيط: تطوير أوساط المدن كان ًا.. وسينعكس إيجابيًّا على المدينة كاملة

تم النشر في : 

3 أكتوبر, 2022, 8:48 م

أكد المهندس ندا الجليدي، خبير في التخطيط والتصميم العمراني، أن تطوير أوساط المدن كان ًا لكل المخططين، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ستنعكس إيجابيًا على أطراف المدينة.

وقال الجليدي، في تصريحات لقناة روتانا: «تطوير أوساط المدن من خلال عمل شركة داون تاون ، كان حلمًا لكل مخطط عمراني، وهناك 12 مدينة متوسطة في المملكة، وفي أي مكان في العالم تعد أوساط المدن هي نقطة جذب لكل سائح لهذه المدن».

وأضاف: «في المملكة كانت أوساط المدن مغيبة لفترة معينة، فكانت الأنظار تتجه إلى الساحل والمناطق السياحية الموجودة فيها، وينسى الناس عمق التاريخ في أوساط المدن».

وتابع: «الميزة النسبية لشركة داون تاون السعودية هي التجديد التراثي لهذه المدن، وإرجاع الحياة والقيمة الاقتصادية لأوساط المدن ويتم ربطها مع أجزاء المدينة، وأعتقد أنه هذا هو الهدف الرئيسي للشركة بالإضافة إلى تشغيل عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفي حالة تحقيق هذه الأهداف أرى أنه تم تحقيق رؤية 2030 في عام 2023».

وأتم: «تطوير أوساط المدن سينعكس إيجابًا على أطراف المدينة»، مشيرًا إلى أنوتوفير البنية التحتية لأواسط المدن سيرفع من مستوى المنطقة كاملة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن إطلاق شركة داون تاون السعودية، والتي تهدف إلى إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

وستسهم الشركة في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وستعمل شركة داون تاون السعودية على إطلاق مشاريعها في 12 مدينة؛ وهي: المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك؛ حيث تنوي العمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة أحدث المعايير المعتمدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا