الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"مركز الملك سلمان" يواصل دعمه الإنساني باليمن وتشاد والأردن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حزمة من المساعدات الصحية والغذائية، في كل من اليمن، وتشاد، ومخيمات اللاجئين بالأردن.

وزار فريق من المركز أمس مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمديرية سيئون في محافظة حضرموت.

4815 مستفيدا من الأطراف الصناعية

وشملت زيارة الوفد الأقسام الرئيسية بمركز الأطراف حيث تم الاطلاع على عمل المركز من مراحل استقبال المستفيدين حتى إنتاج وتصنيع الأطراف الصناعية والخدمات المقدمة لإعادة تأهيل الجرحى والمرضى المبتورين لدمجهم في المجتمع وتأهيلهم وظيفيًا بالعلاج الفيزيائي.

فريق مركز الملك سلمان يزور مركز الأطراف الصناعية بسيئون - واس

وبلغ عدد المستفيدين من مركز الأطراف الصناعية 4.815 فردًا، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة لهم 29.621 خدمة.

والتقى الفريق بمجموعة من المستفيدين من الأطراف الصناعية والتأهيل الوظيفي "العلاج الطبيعي" الذين عبروا عن شكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة الذراع الإنساني للمملكة العربية لتقديمه المساندة والخدمات لأفراد المجتمع اليمني كافة.

التصدي لوباء الملاريا في تشاد

وسلم المركز ، دعما إلى العامة والتضامن الوطني بجمهورية تشاد، للوقاية والتصدي لوباء الملاريا، بحضور الصحة العامة والتضامن الوطني التشادي د. عبدالمجيد عبدالرحيم محمد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية عامر بن علي الشهري، وعدد من المسؤولين، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة، وذلك في العاصمة أنجمينا.

دعم سعودي لمواجهة الملاريا بتشاد - واس

وعبر وزير الصحة العامة والتضامن الوطني التشادي عن شكره وامتنانه للمملكة والمركز على هذا الدعم غير المستغرب. يأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة عبر المركز للعديد من المشاريع الإغاثية وفق الاحتياج الإنساني في كافة دول العالم وفق أعلى المعايير.

6 ملايين دولار لأسر اللاجئين السوريين بالأردن

وفي عمان، رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمساهمة قدرها 6 ملايين دولار مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، لتقديم المساعدات الغذائية لعدد من أسر اللاجئين السوريين في المخيمات. وتسهم المساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية لـ53،110 لاجئين، أي ما يقارب نصف عدد سكان مخيمي الزعتري والأزرق لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الممثل المقيم المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز: "إن برنامج الأغذية العالمي ممتن لهذه المساهمة من المملكة ، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة التي تأتي في وقت يتعرض فيه المزيد من الناس لخطر انعدام الأمن الغذائي الآثار الطويلة للأزمات العالمية على المجتمعات الهشة في الأردن".

قسائم إلكترونية لصرف الأغذية بمخيمات اللاجئين في الأردن - اليوم

ويتلقى المستفيدون في المخيمات المساعدة من خلال القسائم الإلكترونية التي تستخدم تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين"، لشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية من محلات السوبرماركت والمخابز في المخيمات باستخدام نظام دفع مبتكر بمسح قزحية العين.

ويتم هذه القسائم بمبلغ 23 دينار أردني "32.49 دولار أمريكي" لكل شخص شهريا.

وأوضح البرنامج أن مركز الملك سلمان للإغاثة شريك طويل الأمد لبرنامج الأغذية العالمي في مواجهة التحديات الناجمة عن انعدام الأمن الغذائي والجوع وسوء التغذية.

وأسهم منذ تأسيسه عام 2015 بمبلغ أكثر من 1.25 مليار دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي لدعم المساعدة الغذائية في 26 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا