الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

غيوم وأمطار رعدية في عدة مناطق بالمملكة.. تعرف على اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، جازان، عسير والباحة، تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدنية المنورة.

في حين تكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال تساقط أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق ، القصيم، الجوف والحدود الشمالية كذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح وحالة البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-40 كم/ساعة.

فيما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي.

وعن موج البحر أشار التقرير إلى أن ارتفاعه يتراوح من نصف المتر إلى متر ونصف يصل الى مترين على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وشمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، فيما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

الطقس في مكة المكرمة

كما أورد المركز في توقعاته لطقس مكة المكرمة اليوم، هطول أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية على محافظة العرضيات إضافة لمناطق السيل الكبير، الشفا، الهدا وعشيرة بالطائف.

الطقس في جازان

تشهد أجزاء من منطقة جازان هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا وهروب.

الطقس في عسير

تشير توقعات الطقس في عسير إلى هطول أمطار رعدية يصحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدنٍّ في مدى الرؤية وذلك على محافظات:
أبها، أحد رفيدة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، النماص، بلقرن، تنومة، المجاردة، بارق، محايل ورجال المع.

الطقس في الباحة

أما في منطقة الباحة فيتوقع هطول أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية في محافظات: الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي وبني حسن.

بيان بدرجات الحرارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا