الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

اليمن: ميليشيا الحوثي الإرهابية تهديد لأمن وسلام المنطقة

  • 1/2
  • 2/2

شدد اليمن على أن تداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على المنشآت الاقتصادية وموانئ تصدير النفط بـ "المسيرات الإيرانية" تمثل تهديدا للأمن والسلم في المنطقة وتحديا جديدا للجهود التي تبذل لإحلال السلام في بلاده.

وأكد خارجية اليمن د. أحمد عوض بن مبارك، لوزيرة خارجية سلوفينيا تانجا فاجون، أن حكومة بلاده ماضية في اتخاذ إجراءات رادعة لحماية مقدرات الشعب اليمني بما يتناسب مع تصنيف مجلس الدفاع الوطني لميليشيا الحوثي كـ"منظمة إرهابية".

وجاء ذلك خلال لقائهما الذي بحثا فيه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتطورات في اليمن.

تعزيز الأمن الإنساني

وأشار ابن مبارك إلى أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب السلوفيني ممثلا بمؤسسة تعزيز الأمن الإنساني بشأن التعاون في مجال نزع الألغام في بلاده وعلاج الأطفال وعلاج وإعادة تأهيل ضحاياها.

ابن مبارك، تطرق خلال لقائه الوزيرة السلوفينية على هامش الدورة الثامنة لمنتدى "حوارات روما المتوسطية"، إلى تداعيات الهجمات الحوثية الإرهابية على المنشآت الاقتصادية وموانئ تصدير النفط بواسطة الطائرات المسيرة يصنعها نظام إيران.

جهود إحلال السلام

الوزير اليمني أكد أنها تمثل تهديدا للأمن والسلم في المنطقة وتحديا جديدا للجهود إحلال السلام في اليمن.

وشدد على أهمية فهم الطبيعة الإرهابية للميليشيا الحوثية وممارسة أقصى الضغوط لإجبارها على قبول العملية السياسية المرتكزة على المرجعيات الأساسية.

من جانبها، أعربت وزير الخارجية السلوفينية عن دعمها وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا