----

مفيش قرارت غلط تاني.. هذه الرياضة تقلل من أخطائك

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رياضة التأمل كشفت دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثون بجامعة ميشيغان الحكومية، ان تمارين التأمل لمدة عشرين دقيقة يوميا يمكن أن تساعدك في التوقف عن ارتكاب الأخطاء.
وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى أن ممارسة تمارين التأمل يمكن أن تجعل الأشخاص أكثر وعيا بأخطائهم، وهو ما يجنبهم القيام بالأخطاء في حياتهم، أو اتخاذ قرارات خاطئة.
وقام الباحثون بفحص أدمغة المشاركين، حيث وجدوا أنه زادت إشارات المخ المرتبطة بالتعرف على الأخطاء بين مجموعة الأشخاص الذين قاموا بممارسة رياضة التأمل، حيث كانوا أسرع في إدراك أنهم قد ارتكبوا خطأ، وتعلموا منه، ولم يقوموا بتكراره مرة اخرى.
وقال الدكتور جاسون موسر ، عالم نفسي ومؤلف مشارك في الدراسة:، إن هذه النتائج هي دليل قوي على ما يمكن أن يفعله ممارسة 20 دقيقة فقط من رياضة التأمل لتعزيز قدرة الدماغ على اكتشاف الأخطاء والانتباه إليها.
واضاف موسر، إلى أن ممارسة التأمل واليوجا يجعلنا نشعر بمزيد من الثقة، والتفكير بشكل أكبر قبل اتخاذ القرارات المصيرية، وفقا لما صرح به لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق