----

فى العالمي للطلاب.. 5 أطعمة تساعدك على تحسين الذاكرة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يعانى الكثير من الطلاب من الفقدان السريع للمعلومات أو عدم القدرة على تذكر المعلومات سريعًا، ولكن موقع "health line" قدم أهم الأطعمة التى تساعدك على تحسين الذاكرة وهى:
– السمك
يحتوى السمك على الكثير من الفيتامينات والأوميجا 3 الذى يعمل على بناء خلايا الأعصاب والمخ وتباطئ مرض الزهايمر وتحسين الذاكرة
– القهوة
تحتوى القهوة على عنصرين مهمين وهما الكافيين ومضادات الأكسدة، بتقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية ، مثل الشلل الرعاش والزهايمر وتعمل على تحسين الذاكرة.
– الكركم
ثبت أن الكركم من أهم العناصر النشطة ، يعبر حاجز الدم في الدماغ ، مما يعني أنه يمكن أن يدخل الدماغ مباشرة ويستفيد منه مباشرة، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تفيد الذاكرة.
– القرنبيط
يعد من أهم المركبات النباتية القوية، بما في ذلك مضادات الأكسدة، التى تحمى الجسم من خطر الإصابة بأمراض كثيرة وتحسين قوة الذاكرة وتركيزها.
– الشيكولاتة الغامقة
تعد الشوكولاته الداكنة ومسحوق الكاكاو من بعض المركبات التي تعزز المخ ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والكافيين ومضادات الكسدة التى تحافظ على الذاكرة وتعمل على تحسينها بشكل كبير.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق