----

استشارى تغذية: السمنة تؤدي إلى الإصابة بـ 50 مرضا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
زيادة الوزن، أصبح مرضا منتشرا بين الكبار والصغار نظرا لقلة الحرص على تناول الطعام الصحى، والإنجراف نحو الطعام الجاهز الأكثر إغراء ما تسبب في انتشار السمنة حول العالم.

هل تعالج عمليات السمنة مرض السكر ؟.. استشاري يوضح

ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية والسمنة، إن السمنة تجعل صاحبها أكثر عُرضة من المعدل العام للإصابة بعدد هائل من أمراض السمنة، تشمل 50 مرض مختلف، منها أمراض القلب، السكتة الدماغية، السكري وبعض أنواع السرطان، داء النقرس، حصى المرارة، ومن أكثر الأمور أهمية فيما يخص أمراض السمنة هي العلاقة القوية بين الوزن الزائد والإكتئاب، لأن هذا الاضطراب المزاجي يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات سلبية عميقة على الحياة اليومية.

وأضاف "حلمى"، أن الوزن الزائد يؤدى إلى الإصابة بالسكري وضغط الدم المرتفع، السكتة الدماغية وأمراض الكلى والكبد وهشاشة العظام وأنيميا فقر الدم وغيرها من الأمراض التي تهدد الصحة، لذا يجب التخلص من السمنة، من خلال اتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة بشكل يومى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق