دراسة جديدة تربط بين مقاس الخصر وخطر الإصابة بالخرف

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
سيول - لايف ستايل

وجدت دراسة جديدة أن مقاس الخصر يؤثّر على خطر الإصابة بالخرف، وحسب المعلومات فإن زيادة محيط الخصر عن 85 سنتيمتراً لدى النساء و90 سنتيمتراً لدى الرجال، قد يزيد من خطر الإصابة بالخرف حتى لو لم يكن الشخص يعاني زيادة الوزن.
ولفتت الدراسة، التي أجريت على أكثر من 870  ألف شخص فوق سن الـ65 عاماً، إلى أنه كلما زاد مقاس الخصر، زاد خطر الإصابة بالخرف.

وعلى الرغم من أن الأبحاث السابقة كانت أظهرت أن السمنة تزيد من فرص الإصابة بالخرف، فقد أظهر البحث الجديد أن وجود الدهون في منطقة البطن يحمل مخاطر أيضاً.

اقرا ايضاً:

دراسة أميركية تؤكد أن المراهقين النشطين اجتماعياً وبدنياً أقل عرضة للإصابة بالخرف

إشارة إلى أن هذه الدراسة، التي أجراها الدكتور جيوم جون تشو من جامعة كوريا في سيول بكوريا الجنوبية، شملت أشخاصا فوق سن الـ65 عامًا شاركوا في امتحان فحص الصحة الوطنية في عام 2009.

يذكر أن هذه الدراسة لم تثبت أن الدهون الزائدة في منطقة الخصر  تسبب الخرف لدى الأشخاص أصحاب الوزن الصحي، لكنها أشارت فقط إلى وجود رابط بين هذه الدهون والخرف.

قد يهمك ايضاً:

دراسة حديثة تؤكد أن الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بمرض الخرف  

الدهون المتحولة تزيد خطر الإصابة الخرف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق