أعراض الحمل بتوأم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعراض الحمل بتوأم .. تعد فترة الحمل والولادة، من الفترات الصعبة التى تمر بها النساء، لما بها من أعراض وآلام مزعجة، وإرهاق وتعب وأدوية، ورغم صعوبتها، إلا ن النساء تنتظرها بشغف لتحقيق الأمومة، ويمكن الحمل بطفل أو إثنان أى توأم، ولكلا منهما أعراض تظهر على الحامل.

 

أعراض الحمل بتوأم

ويقول الدكتور محمد أحمد استشارى أمراض النساء والتوليد، إن أعراض الحمل واحدة ومعروفة، ولا تختلف الأعراض عند الحمل بطفل أو أكثر إلا فى بعض الأمور، وأعراض الحمل هى:-

أعراض الولادة المبكرة وأهم أسبابها

1- صداع

2- انتفاخ البطن قليلا

3- فقدان الشهية

4- زيادة الإفرازات المهبلية

5- الشعور بالتعب والإهاق

6- الدوخة

7- القئ والغثيان

8- آلام أسفل البطن مثل آلام الدورة الشهرية

9- التقلبات المزاجية.

 

وأضاف “أحمد”، أن هذه الأعراض واحدة وتظهر بعضها لدى بعض النساء، وتظهر جميعها لدى كثيرات، على حسب طبيعة الجسم، أما الفرق بين أعراض الحمل بطفلواحد، وأعراض الحمل بتوأم تكون فى الإجهاد الشديد، حيث الحامل بتوأم دائما بالإرهاق الشديد والتعب والحركة بصعوبة، ومع الدخول فى أشهر الحمل الأخيرة وكبر حجم البطن تزداد هذه الأعراض، وهنا على المرأة الحامل بتوأم التغذية الجيدة، والمتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج طوال فترة الحمل للإطمئنان على حالة الأجنة ونموهم، وإستقرار الحمل وصحة الأم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق