خليك في البيت | 6 تعليمات يجب اتباعها مع الأطفال خلال فترة الحجر المنزلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

خليك فى البيت.. حالة من التأهب والخوف يعيشها الشعب المصري بعد انتشار فيروس فى خاصة بعد مد فترة إجازة الحجر المنزلي وفرض قانون حظر التجوال من قِبل مجلس الوزراء لمواجهة انتشار الفيروس فى مصر، ما يؤثر بالسلب على الأطفال الذين اعتادوا على الخروج والذهاب إلى النادى أو المدرسة أو زيارة الأقارب، ما يضع الأمهات فى مأزق شديد لدرجة أن بعضهن يفشلن فى التعامل مع أبنائهن خلال هذه الفترة.

خليك فى البيت

وتقدم رحمة عبد اللاه، خبيرة سلوكيات الأطفال، عدة نصائح على الأمهات اتباعها مع الأطفال خلال فترة الحجر المنزلى، منها:

تقوية المناعة أقوى طرق مقاومة "كورونا".. الطماطم والجزر والبطاطا فيتامينات ومضادات للأكسدة.. والتوابل حائط صد قوي

1- تنظيم مواعيد نوم الصغار من حيث الاستيقاظ مبكرًا والنوم مبكرًا، حفاظًا على صحتهم ونشاطهم.

2- إشغال وقت الأطفال بالمهمات مثلًا طلب رسمة أو عمل لعبة بالورق أو ترتيب الغرف أو تكليف الطفل بعمل بحث عن شيء يفضله من خلال الإنترنت، وهكذا على مدار مع مكافأة الطفل بعد إتمام مهامه، حتى يشعر الطفل بالمسؤولية ولا يشعر بالملل.

3- عدم ترك الطفل أمام التلفاز أو الإنترنت طوال اليوم لأن ذلك يضعف تركيزه ونشاطه، فتكفى ساعة واحدة فقط على مدار اليوم.

4- الاهتمام بالتغذية الجيدة لتقوية مناعة الصغار ما يساعدهم فى مقاومة فيروس كورونا، مع تشجيعهم فى تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، من خلال تقديمها بطرق وأشكال مبتكرة تجذب الأطفال.

5- منع تناول الحلوى والطعام الجاهز لأنه يؤثر على نشاط الطفل، ويمكن تصنيع كل شيء فى المنزل سواء وجبات سريعة أو حلوى منزلية.

6- تعويد الطفل الالتزام بمواعيد الصلاة وسرد قصص القرآن الكريم والصحابة والأنبياء عليهم وهى فرصة جيدة للتقرب من الله تعالى سواء للأم أو الأطفال، خاصة أن أوقات الدراسة يكون الوقت ضيقًا فيها جدًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق