رغم سهولة تحضيرها.. 3 أخطاء تفسد القطايف

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخطاء تفسد القطايف رغم سهولة تحضير عجينة القطايف أو تقديمها محشية، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تتلف تقديمها، وتجعلها غير صالحة للتحضير على الرغم أنها طازجة، وذلك ما سنتعرف عليه معًا .

كشفت الشيف نجلاء الشرشابي، عن الأخطاء التي تفسد القطايف عند تحضيرها لتجنبها حفاظًا على القطايف سواء كانت نيئة أو محشية.

القطايف المكشوفة

يجب الانتباه جيدًا أن بعد تسوية عجينة القطايف في المنزل ترفع من النار وتوضع في طبق مع تغطيتها بفوطة نظيفة أو بأي شكل آخر المهم أن تغطى قطع القطايف قبل حشوها وقليها؛ لأن تركها مكشوفة يجعلها تجف ومن ثم لا يمكن حشوها وثنيها وغلقها حيث تقطع سريعا مع أي حركة.

الحشو الزائد

مقدار الحشو حسب حجم القطايف من أهم مراحل تحضيرها، حيث يجب عدم الإفراط في وضع كمية حشو كبيرة في كل قطعة قطايف لأنها ستفتح خلال قليها حتى إذا تم غلقها جيدًا لأن الحشو سيتمدد مع الحرارة مما يضغط على القطايف ويقطعها أو يفتح أطرافها.

التخزين

عند الحاجة لتخزين وحفظ القطايف النيئة في الفريزر أو تركها قليلًا في الثلاجة يجب الانتباه أن تحفظ القطايف وهي محشية ومغلقة ومغلفة جيدًا ولا تترك مفرودة أو مكشوفة حتى لا تتلف؛ لأنها بذلك لن يمكن حشوها وغلقها بعد ذلك لجفافها الشديد.

للتعرف على تفاصيل تحضير عجينة القطايف، من هنا.​

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق