تقرير يوضّح ما يحدث للجهاز المناعي عندما لا تغسل الأسنان بانتظام

لايف ستايل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لندن - لايف ستايل

كشف خبراء أن تنظيف الأسنان بانتظام، يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراضذكر تقرير نشره موقع "تايمز أوف إنديا"، أن التنظيف المنتظم للأسنان يقوي جهاز المناعة، الأمر الذي يساعد في مكافحة الأمراض والفيروسات، خصوصا في ظل انتشار جائحة .

وحذر التقرير الأشخاص الذين لا ينظفون أسنانهم أو الذين لا يجرون فحص الأسنان في الوقت المناسب، من إماكنية إصابتهم بعدوى بكتيرية، ويمكن أن تدخل هذه البكتيريا من فم الشخص إلى مجرى الدم من خلال اللثة المريضة أو الأماكن التي تتضرر فيها الأسنان.

ويدفع ذلك الجهاز المناعي للاستجابة ويتم إطلاق البروتين التفاعلي C أو CRP من الكبد وهي مادة يتم إطلاقها في الجسم عندما يكون هناك أي نوع من الالتهاب، هذه العملية لا تسبب أي ضرر، ولكن إذا تم إطلاق الإنعاش القلبي الرئوي بشكل مستمر، فقد تؤدي في إلى مشاكل صحية أخرى.

وربطت الدراسات وجود مستويات عالية من CPR لدى الرجال والنساء على حد سواء بخطر الإصابة بأمراض القلب، وكلما زاد خطر الإصابة بـ CPR زادت المخاطر التي تتعرض لها، ونصح الأطباء بضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميا، للحفاظ على صحة جهازك المناعي.

وبجانب تنظيف الأسنان يجب الاهتمام بتناول طعام صحي لتجنب الأمراض والحالات المزمنة الأخرى، لأن النظام الغذائي الغني بالعناصر الغذائية والمنخفض في السكر، يقلل من طبقة البلاك المسببة للتسوس.

قد يهمك أيضًا:

 

    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق