3 طرق لتفريز الخوخ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الخوخ من فاكهة فصل الصيف المميزة، التي لها مذاق مميز، ويمكن استخدامها فى عمل كومبوت الحلوى والعصائر، وتحرص ربات البيوت على تفريزها وتخزينها فى الفريزر لاستخدامها طوال العام.

 

وتقدم الشيف عظيمة حمدي، 3 طرق لتفريز الخوخ :

- الطريقة الأولى تفريز الخوخ مسلوق:

 

- يجب أن تتم تلك العملية في ذروة موسم الخوخ و عدم الانتظار حتى قرب نهاية , حاولي هنا البحث عن انواع الخوخ الجيدة و التي نضجت على اشجارها و هنا يتم إختيار حبات الخوخ الطري حيث، تقومي بالضغط عليها فتدخل القشرة الى الداخل مع مراعاة عدم ثقب الحبات اثناء عملية الفحص لها.

 

- نحضر حبات الخوخ الناضجة والسليمة الخالية من اي كدمات او ثقوب و قومي بغسلها جيدًا حتى يتخلص الخوخ من الاوساخ العالقة به و قومي بعمل شق على شكل علامة اكس في قشرة الخوخ مما يسهل عملية نزع القشر بعد السلق.

 

- اسلقي الحبات في إناء مملوء ثلاثة أرباعه بالماء على درجة حرارة من متوسطة الى عالية و عندما يغلي الماء يوضع الخوخ بها لمدة 40 ثانية و تساعد تلك الطريقة في المحافظة على ملمس و لون و طعم الخوخ.

 

- بعدها جهزي وعاء مملوء بالثلج و الماء و أخرجي الخوخ بعد سلقه و ضعيه به حتى تتوقف عملية الطهي للخوخ، وباستخدام أصابعك قومي بتقشير حبات الخوخ بداية من مكان الشق الذي قمتي بعمله في الحبات، ثم قومي بنزع النواة من حبات الخوخ عن طريق شق الحبات و إخراج النواة .


- قطعي حبات الخوخ الى شرائح بإستخدام السكين و مراعاة ان تكون الشراح متساوية قدر الامكان او يمكنك التقطيع الى قطع صغيرة، بعدها قومي بوضع شرائح او قطع الخوخ في أوعية الحفظ في الفريزر او في اكياس مناسبة و عند الوضع في أوعية الحفظ يراعى ترك مسافة عند حافة الوعاء .

 

- صبي محلول حفظ مناسب على شرائح الخوخ و هنا يمكن أن تختاري بين الماء وبخاصة لمن لا يفضل استخدام السكر في الحفظ و هنا تستطيعي استخدام مياه سلق الخوخ بعد تبريدها و عصر بعض من الليمون عليها، أو السكر حيث تقومي بعمل محلول سكر عن طريق القيام بغلي كمية مناسبة من الماء و معها السكر و يتم بمعدل من ربع الى نصف كوب من السكر لكل كوب من الماء حتى يذوب السكر في الماء المغلي و يترك حتى يبرد ثم يصب على الخوخ .


- أخيرا اغلقي وعاء الحفظ بشكل محكم و ضعيه في الفريزر و يصبح لديك خوخ صالح للاستخدام لمدة من 8 الى 10 شهور

- الطريقة الثانية تفريز الخوخ جافًا:

 

- احضرى حبات الخوخ الناضجة و قومي بغسلها جيدًا ثم قومي بتقطيعها الى شرائح متساوية قدر الامكان .


- احضرى صنية خبز و رصي بها شرائح الخوخ بحيث تكون غير ملتصقة ببعضها البعض و غطيها بطبقة من البلاستيك .


- ضعي الصنية في الفريزر و اتركيها حتى تتجمد الشرائح تمامًا و تصير صلبة .


- احضرى اكياس التفريز او وعاء مناسب للتفريز و ضعي شرائح الخوخ الصلبة به مع ترك مسافة اعلى الوعاء و اعيديها الى الفريزر , لن تلتصق الشرائح لانها جمدت من قبل و يصبح لديك خوخ صالح للاستخدام لمدة من 8 الى 10 شهور .

- الطريقة الثالثة تفريز الخوخ حبات كاملة:


- احضري حبات الخوخ الناضجة جيدًا .
- اغسلي الحبات جيدًا و برفق جففيها بإستخدام منشفة ورقية .


- قومي بتغليف كل حبة خوخ بورق الجرائد حيث يتم تغليف كل حبة بطبقتين من ورق الجرائد على الأقل .


- رصي الحبات المغلفة بالورق في صينية خبز و ضعيها في الفريزر ليلة كاملة .


- احضرى الخوخ بعد تجميده و قومي بوضعه في أكياس مناسبة للتفريز و هو بغلافه الورقي و أخرجي الهواء و احكمي اغلاقه و رصي الأكياس في الفريزر .


- ومن السهل هنا تناول الخوخ حيث يكفي إخراج حبة الخوخ و نزع الغلاف الورقي عنها و وضعها تحت ماء ساخن جاري و فرك قشرة الخوخ التي ستنزع بسهولة و تناول الحبات أو استخدامها بأي شكل آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق