الرياضة.. 6 نصائح تساعدكِ في التخلص من آلام الدورة الشهرية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة الشهرية قالت الدكتورة سهام سوقية، استشارية تغذية، إن التقلصات جزء طبيعي جدًا من فترة الحيض الشهري، ولكنها قد تمنع البعض من أنشطتهم اليومية مثل الدراسة أو العمل، لذلك سنقدم لكى مجموعة من النصائح التى تساعدك فى التخفيف من آلام الدورة الشهرية:
-استخدام أكياس الماء الدافئة أو كمادات ماء دافئ ، من خلال وضعها أسفل البطن أو أسفل الظهر أو حتى يمكن الاستحمام بماء دافئ، فالحرارة تحفز تدفق الدم وتريح نسيج عضلة الرحم بالتالي يخف الألم نوعًا ما.
اقرأ أيضا:بدون أدوية.. 5 وصفات طبيعية لعلاج آلام الدورة الشهرية
-وضع الوسادة أسفل الركبتين بعد التمدد على الظهر أو التمدد على الجانب مع ضم الركبتين إلى الصدر، حيث يقلل هذا الوضع من توتر عضلات الظهر.
-ممارسة تمارين رياضية خفيفة تساعد على زيادة معدل تدفق الدم بالتالي تساهم في التخفيف من التقلصاتكالمشي الخفيف.
– التخفيف من تناول الأغذية المالحة لأنها تزيد من التورم والانتفاخ وبالتالي يرتفع معدل التقلصات.
-الاهتمام بالغذاء الصحي مثل الخضار والفاكهة يسهم في منح النساء الراحة خلال أيام الدورة الشهرية حيث يعمل بعضها كمضادات للالتهاب.
– الابتعاد عن التدخين والتخيف من شرب المنبهات لأنها تزيد من حدة الألم مثل: الشاي والقهوة.
– تناول المشروبات الدافئة مثل البابونج ومغلي النعناع الأخضر فتساعد في تخفيف الآلام.
اقرأ أيضا:
بـ 3 أعشاب.. علاج فعال لآلام الدورة الشهرية
وأضافت سهام سوقية، أن أهم الأغذية التي تقلل من ألم الحيض وتدعم الصحة هما الأسماك، الأغذية الغنية بالكالسيوم، اللوز، الخضراوات الورقية الداكنة ولا بد من شرب الماء بكميات كافية لأنه يساهم في تخفيف الانتفاخ الذي يزيد من حدة الأعراض بالأخص لبعض النساء التي تعاني في فترة الحيض من الإسهال أو القيء فيجب أن يتم تعويض هذا الفقد من السوائل كي لا يحدث جفاف بالجسم وتقدر الكمية المناسبة لشرب الماء وسطيا 8 أكواب ماء يوميًا.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق