طريقة عمل عرق التربيانكو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تناول اللحوم بأنواعها سمة من سمات عيد الأضحى المبارك، حيث ذبح الأضاحي، وتحرص ربات البيوت على تقديم معظم أكلات اللحوم خلال أيام لإسعاد أفراد الأسرة.

 

وتقدم الشيف عظيمة حمدي، طريقة عمل عرق التربيانكو.

 

 

المكونات:-

 

قطع اللحم التربيانكو وتباع بالطلب لدى الجزار 

التتبيلة

8 فصوص ثوم صحيحة

روز ماري
فلفل اسود
رشة زعتر
رشة ملح
2 ملعقة صويا صوص
2 ملعقة زيت زيتون
رشة جوزة الطيب

خيط دوبارة

 

طريقة عمل عرق التربيانكو:-

 

- نقوم بعمل حوالى 8 فتحات بالسكين فى قطعة اللحم.

- ثم نقوم بغرس 8 فصوص الثوم بها مع الروزماري والزعتر وحبوب الفلفل.

- ثم نلف القطعة اللحم بخيط الدوبارة بشكل اسطواني دائري.

- ثم نحضر مقلاة غير لاصقة ونضعها على النار، ونضيف لها ملعقة زيت زيتون ثم نشوح بها قطعة اللحم لقفل مسامها ثم نرفعها من على النار ونتركها تبرد.

- ثم نضيف لها البهارات وملعقتين من الصويا صوص وتترك في التتبيلة لمدة 4 ساعات فى الثلاجة.

- ثم نحضر صينية بايركس ويوضع به عود كرفس وجزر وبصل وروزماري وزعتر وورق لورا وحبهان ومن ثم نضيف نصف كوب من الماء ثم نضع العرق ويغلف بورق الألومنيوم.

- ثم يدخل الفرن الساخن ونتركه حوالي ساعه أو ساعه وربع علي حسب حجمه وبعد تمام النضج ننزع الورق ونترك العرق أسفل الشواية حتى يحمرلونه.

- ثم يقطع فور خروجه

- ثم ناخذ العصارة الموجودة في البايركس ونقوم بعمل صوص وهو عبارة عن ملعقتين من الدقيق وملعقتين من الزبد ويحمر مع مكعب مرقة دجاج حتى ياخذ اللون البني ثم نضيف العصارة ونصف كوب من الماء ويقلب ومن ثم نضيف كوب من الكريمه ويمكن اضافة مشروم مع رشة من الفلفل ورشة جوزة الطيب ورشة قرنفل ويقلب حتى نحصل على قوام ومن ثم يوضع على العرق ويقدم بعدها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق