ابعد عن الفلفل والقهوة والتوت – هيجيبولك هلوسة

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستهوي الأطعمة المختلفة أذواق كثيرين، وقد يتناولها البعض يوميًا مثل الأسماك أو الوجبات السريعة او حتى القهوة، حيث تعد الأخيرة إدمان بالنسبة لكثيرين لا يستطيعون الاستغناء عنها.

وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات الشائعة التي يؤدي الإكثار من تناولها للإصابة بالهلوسة، وفقًا لموقع “food” الهندي.

الفلفل الحار 

تتسبب سخونة الفلفل الحار في اندفاع مادة “الأندروفين”، وهو مادة موجودة في الجهاز العصبي للبشر والحيوانات.

ويشكل “الإندورفين” جزءً من مجموعة كبيرة من مركَّبات شبيهة بالمورفين، وتُسمى “أوبيويدات”، والتي تساعد على تخدير الجسم وإعطائه شعورًا بالراحة والتحسن، ما يتسبب في الوصول بالشخص لحالة انتشاء.

كما ينتمي الفلفل إلى نفس العائلة النباتية التي ينتج عنها التبغ، ما يؤدي للشعور بالراحة الجسدية والانتشاء.

جوزة الطيب

قد يستغرق الأمر حوالي 5 إلى 15 جرامًا (ملعقتان كبيرتان) من جوزة الطيب لتجعلك تشعر بالغثيان لمدة 24 ساعة، والشعور بالجوع الشديد لأيام، حيث تحتوي على مركب عضوي يسمى “myristicin”، والذي يؤدي للشعور بالدوار وبجنون العظمة إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

القهوة

حذرت دراسة أُجريت في جامعة ملبورن من أن شرب خمسة أكواب من القهوة في يمكن أن يجعلك تسمع أصواتًا، حيث يمكن أن تسبب المستويات العالية من الكافيين الهلوسة السمعية.

جبن ستيلتون

يتوفر نوعان من هذا الجبن، الأول هو الجبن الأزرق الذي يشتهر بمذاقه ورائحته القوية، والثاني هو الجبن الأبيض، وأفادت دراسة استقصائية أجراها مجلس الجبن البريطاني في عام 2005، أن 75٪ من الرجال و85٪ من النساء عانوا من أحلام غريبة عندما تناولوا جبن ستيلتون قبل النوم.

التوت

يمكن أن يزعج التوت غير الناضج المعدة، ويتسبب في الإصابة بهلوسة خفيفة إذ ينتج عصير حليبي يحفز الجهاز العصبي.

بذور الخشخاش

بذور الخشخاش هي بذور زيتية يتم الحصول عليها من خشخاش الأفيون، وتحتوي على كميات ضئيلة من المورفين ليست كافية للتسبب في آثار نفسية، ولكن إذا اُستهلكت بكميات كبيرة قد تظهر نتائج إيجابية في اختبار المخدرات.

خبز الجاودار

يحتوي فطر الإرغوت المصنوع منه الخبز على العديد من المواد الكيميائية ذات التأثير النفسي.

فطر سحري

هو مجموعة متنوعة من الفطر تحتوي على مركبات مخدرة مثل السيلوسيبين والسيلوسين، وينبغي الحذر منه جيدًا تجنبًا للشعور بالهلوسة.

سمك الدينيس

“الدنيس” هو سمكة بيضاء لذيذة يتم طهيها لكنها قد تسبب الهلوسة، وتعرف في اللغة العربية باسم “السمكة التي تصنع الأحلام”، حيث تسبب الإصابة بتسمم “الإيكيواليين” وهو المصطلح الدراج للانتشاء من الأسماك.

وتأتي هذه التأثيرات من مادة تسمى الإندول توجد في الطحالب والعوالق التي تتغذى عليها الأسماك، ومن المعروف أنها تتراكم في رأسها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق