دراسة: تدخين السجائر الإلكترونية تصيب النساء بمرض خطير

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دراسة: تدخين السجائر

دراسة: تدخين السجائر الإلكترونية تصيب النساء بمرض خطير توصلت دراسة جديدة أجريت مؤخرًا من قبل باحثين في جامعة ييل وجونز هوبكنز وبرينستون، إلى أن تدخين السجائر الإلكتروني او الفييب Vaping يزيد من خطر الإصابة بـ سرطان الثدي لدى النساء.
وأفاد الباحثون، ان التعرض لبخار السجائر الإلكترونية يتسبب في توفير بيئة مثالية لظهور الأورام في منطقة الثدي وأماكن أخرى في الجسم، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
إقرأ ايضا | هل هناك علاقة بين سرطان الثدى وصبغة الشعر
وقالت "كفاح مقبل" وهي جراح في معهد لندن بمستشفى الأميرة جريس ، إن النتائج يجب أن تكون بمثابة دعوة للاستيقاظ الذين يعتقدون أن تدخين السجائر الإلكترونية غير ضار.
وأضافت "مقبل"، إلى انه توفر هذه الدراسة مستوى جيدًا من الأدلة على أن التدخين الإلكتروني الفيب Vaping لديه القدرة على إحداث سرطان الثدي وتعزيز انتشاره داخل الرئتين.
وتابعت مقبل، أن السجائر الإلكترونية لا تعتبر آمنة؛ حيث يمكن أن يؤدي تدخينها إلى تطوير أنواع أخرى من السرطان، وليس لمستخدميها فقط، وإنما للأشخاص الذين يتعرضون لـ بخار السجائر الإلكترونية.
وأثبتت نتائج الدراسة، أن الفئران التي استنشقت بخار السجائر الإلكترونية أكثر عُرضة للإصابة بورم خبيث رئوي، وأورام خبيثة ثانوية في الرئة، والتي غالبًا ما تكون قاتلة عندما تحدث عند البشر.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق