لكبار السن.. 5 سلوكيات يجب اتباعها لمواجهة علامات الشيخوخة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
التقدم في العمر يجعل الكثير من النساء والرجال يصابون بالرعب خوفًا مما يصاحب ذلك من علامات الشيخوخة، من ظهور بعض الأمراض، وتراجع كفاءة مختلف أجهزة الجسم، ومواجهة البعض للأمراض المزمنة، كالسكري، وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وغيرها، الأمر الذي قد يجعل البعض يلجأ لعمليات التجميل.
اضافة اعلان

وفي هذا السياق قال الدكتور توماس كيركوود مدير معهد الشيخوخة والصحة بالولايات المتحدة الأمريكية: إن هناك بعض العادات والسلوكيات الحياتية، التى يمكن اتباعها لضمان الاستمتاع بأفضل صحة فى هذه المرحلة العمرية، وهو ما يستعرضه في السطور التالية:

الحفاظ على ضغط الدم ومستوى الكوليسترول فى الدم وممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التدخين يؤخر علامات الشيخوخة كثيرًا.

كثير من الدراسات أكدت أن الانخراط بانتظام فى أنشطة تحفيز عقلية يمكنها أن تبطئ من تدهور حالة الذاكرة المصاحب للتقدم فى السن، ويمكن ذلك من خلال تشغيل الكمبيوتر وتقاسم حياتك مع العائلة والأصدقاء، وتدوين أحداث حياتك الهامة.

الحركة والنشاط من أكثر الأمور التى تحفز هرمون السيروتونين الناقل العصبى فى الدماغ الذى ينظم المزاج، والشهية، والنوم والدم والذى ينخفض فى الجسم بشكل طبيعى مع تقدم العمر.

التعرض لأشعة الشمس يساعد على امتصاص فيتامين (د) مما يساعد على الحفاظ على جهاز المناعة، وينظم نمو الخلايا، ويشجع على امتصاص الكالسيوم ويحمى من أنواع معينة من السرطان والسكرى وأمراض العظام.

حبك لعملك من أهم العوامل التى تواجه بها علامات تقدم السن وكذلك النظرة الإيجابية للحياة وعدم الاستسلام لأى مشاعر سلبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق